بالفيديو..خالد صلاح يفتح أخطر ملف عن اختطاف الأطفال بالمولات بـ"آخر النهار"..يعرض تسجيلا صوتيا لسيدة روت واقعة محاولة اختطاف نجلها بـ"سيتى ستارز".. و"الداخلية" تستجيب وتتهم الأم بالتقصير.. والمول ينفى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:04 ص
بالفيديو..خالد صلاح يفتح أخطر ملف عن اختطاف الأطفال بالمولات بـ"آخر النهار"..يعرض تسجيلا صوتيا لسيدة روت واقعة محاولة اختطاف نجلها بـ"سيتى ستارز".. و"الداخلية" تستجيب وتتهم الأم بالتقصير.. والمول ينفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير"اليوم السابع"، مفاجأة من العيار الثقيل عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء الثلاثاء، حيث أذاع تسجيلا صوتيا لسيدة، روت خلاله قصة محاولة اختطاف نجلها وأصدقائه من مول "سيتى ستارز" بمدينة نصر.

وعلق الكاتب الصحفى خالد صلاح، على هذه الواقعة قائلاً: "إذا كنا نتحدث عن أمن البلد فهو أمن المواطن العادى، لاسيما أننا سمعنا عن عمليات اختطاف كثيرة فى مولات تجارية، ثم تُنْفَى، ثم نكتشف أنها حقيقية، فيجب الانتباه لهذا الأمر"، مؤكّدًا أنه أرسل هذا الفيديو لوزارة الداخلية قبل بدء حلقة البرنامج للتحقيق فى الواقعة.

الداخلية: لن استطيع أن أؤكد صحة هذا الكلام أو نفيه قبل معرفة المحضر

وفى استجابة لما عرضه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" ببرنامجه "آخر النهار" عن قصة اختطاف الأطفال بمول "سيتى ستارز"، قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه لن يستطيع أن يؤكد صحة هذا الكلام أو ينفيه، إلا بعد معرفة رقم المحضر الذى حُرِّرَ، وأين تم تحريره والتواصل مع أهالى الواقعة.

وأوضح عبد الكريم، أن مثل هذه القضايا مهمة وخطيرة وتهم الأمن العام الذى يعمل فيها بمهنية عالية، مشيرًا إلى أن مول "سيتى ستارز" لا يوجد به قسم أو نقطة شرطة، ولا يتم تحرير محاضر فيه، ولا يستطيع أمن المول إثبات وقائع الاختطاف مثل الشرطة، مشيرا إلى أن الوقائع التى تمثل جرائم يتم إثباتها فى محاضر رسمية بالشرطة، لذلك هناك تقصير من السيدة التى قالت إن نجلها تعرض لمحاولة اختطاف بمول سيتى ستارز لأنها لم تبلغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية: سيتم التدقيق فى الأمر للتأكد من صحة الواقعة

وأوضح مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن هذا الأمر سيتم التدقيق فيه حتى يتم تأكيد صحة الواقعة من عدمها، مشيرا إلى أن مستوى التأمين داخل المولات التجارية عالٍ جدا من خلال الكاميرات، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية لم ترصد أى محاولات اختطاف داخل مول سيتى ستاز نهائيا، لكنه سيتم مراجعة الواقعة من خلال مديرية أمن القاهرة، وقسم مدينة نصر، والاستعانة ببعض المعلومات داخل التسجيل الصوتى حتى إظهار الحقائق.

صاحبة التسجيل الصوتى: لا يمكن إنكار خطف الأطفال

وفى نفس السياق، أعربت الدكتورة مى متولى، صاحبة التسجيل الصوتى الخاص بمحاولة اختطاف الأطفال بمول سيتى ستارز، عن استيائها بسبب إنكار واقع موجود هو اختطاف الأطفال، لافتة إلى أن الأطفال لم يتفهموا بعد معنى "نصاب" أو أى شخص يخدعهم، لذلك وجب تحذير الأمهات من خلال مقطع الصوت التى قامت بتسجيله.

مدير العلاقات العامة بـ"سيتى ستارز" ينفى حدوث الواقعة

من جانبه رد مراد نصرى، مدير العلاقات العامة والتسويق بمول سيتى ستارز، على اتهام السيدة بوقوع حادثة محاولة اختطاف طفل داخل المول، قائلا:" الواقعة غير صحيحة بالمرة، وهناك تعود على هذا النوع من الشائعات منذ عام"، لافتا إلى وجود أكثر من 1300 كاميرا مراقبة خاصة بالمول.

وأضاف "نصرى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن من يريد اختطاف طفل لن يذهب إلى مكان به القدرة التأمينية عالية للغاية لأنه لن يستطيع الخروج من هذا المكان بعد ارتكاب الجريمة، فيما رحب مدير العلاقات العامة بالمول، بطلب "خالد صلاح" زيارة طاقم آخر النهار لتصوير تقرير فيديو داخل المول عن طريقة التأمين.

خالد صلاح: هذا الأمر بمثابة صرخة تحذير يجب التنبه لها

وأشار خالد صلاح إلى أن هذا الأمر بمثابة صرخة تحذير وجرس إنذار يجب أن نتنبه إليه، ولا ينبغى على القائمين على مول سيتى ستارز أو غيره من المولات أن ينزعجوا أو يشعروا بأنها طعن فى سمعتهم، لكن يجب أن يتعاملوا معه على أنه شائعة تطارد المول للإضرار بسمعته، مشددا على ضرورة أن يتعاملوا بكل الحذر حتى لا تقع أى حوادث من أنواع الإجرام المحتمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة