منها الصحة والتعليم والإسكان والنقل والاتصالات..

وزير المالية: تطبيق موازنة البرامج فى 7 وزارات العام المالى المقبل

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 03:20 م
وزير المالية: تطبيق موازنة البرامج فى 7 وزارات العام المالى المقبل هانى قدرى - وزير المالية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هانى قدرى، وزير المالية، عن الاتجاه للتوسع فى تطبيق موازنة البرامج فى 7 وزارات العام المالى 2016/2017، هى الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والتعليم العالى والبحث العلمى، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الاجتماعى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل.

وأشار، فى بيان له اليوم حول أهم ما تضمنه منشور إعداد موازنة العام المالى المقبل، إلى أنه تم اختيار هذه القطاعات للبدء بها لارتباط عملها المباشر بالمواطنين، وسوف يتم نشر مشروع موازنة الجهات السبع لاستفادة الجهات الإدارية الأخرى منها تمهيدا لتعميم موازنة البرامج على جميع جهات الدولة وهو ما سيعزز من آليات الرقابة المجتمعية والبرلمانية على الموازنة العامة.

وتهتم موازنة البرامج والأداء بقياس كفاءة الإنفاق العام، وكيفية الاستفادة القصوى من الموارد المالية فى تنفيذ برامج محددة مرتبطة بتحقيق أهداف الجهة، بعكس النظام المعمول به حاليا وهو موازنة البنود والتى ترصد مبالغ مالية لكل جهة، دون أن ترتبط ببرنامج محدد للإنفاق.

وطبقا لقانون الموازنة العامة كان من المقرر أن تتحول مصر إلى تطبيق موازنة البرامج والأداء بشكل كامل عام 2010، ولكن حتى الآن لم تنجح وزارة المالية فى تطبيق موازنة البرامج على كل قطاعات الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة