غرفة الفنادق: مصر تفوز بعضوية اتحاد فنادق ومطاعم اليورومتوسطى

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 11:38 ص
غرفة الفنادق: مصر تفوز بعضوية اتحاد فنادق ومطاعم اليورومتوسطى محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد أيوب رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية،عن اختيار مصر ممثلة فى غرفة المنشآت الفندقية عضوا مؤسسا لاتحاد فنادق ومطاعم دول البحر المتوسط، جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر قادة الاقتصاد فى دول حوض البحر المتوسط والذى أقيم فى الفترة بين 25 و27 من الشهر الجارى بمدينة برشلونة الإسبانية.

وقال أيوب، إن الانضمام لهذا الاتحاد يعطى لمصر بعدا جديدا كأحد أهم المقاصد السياحية المطلة على جنوب البحر المتوسط بما يتواكب مع خطة تنمية الدولة لهذه المنطقة والتى أعلن عنها منذ عدة اشهر.

وأضاف أيوب أن وضع مصر على خريطة سياحة البحر المتوسط رسميا يعتبر ميزة أضافية، حيث تجمع هذه المنطقة لدينا بين السياحة الشاطئية والثقافية بما فيها من آثار سواء رومانية قديمة أو حديثة مثل منطقة العلمين وروميل بمطروح، لافتا إلى ضرورة استغلال الطاقة الإيوائية والمشروعات الترفيهية من مطاعم للترويج والتنشيط للمنطقة على مدار العام.

قال أيوب إنه سيبحث مع وزارة السياحة إمكانية الاستعانة بشركات فندقية لاستغلال الوحدات السكنية إذا أراد أصحابها بدلاً من إغلاقها طوال العام، مشيراً إلى التجربة الإسبانية فى هذا الإطار حيث إن الطاقة الفندقية بإسبانيا تقدر بسبعمائة وخمسين ألف غرفة فندقية بالإضافة إلى أربعة ملايين وحدة سكنية متوفرة للإيجار مما يمكن إسبانيا من استقبال 70 مليون سائح سنويا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة