أكرم القصاص - علا الشافعي

سمير غطاس فى ندوة "اليوم السابع": سأشكل جبهة لرقابة أداء النواب بالمجلس

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 06:15 م
سمير غطاس فى ندوة "اليوم السابع": سأشكل جبهة لرقابة أداء النواب بالمجلس الدكتور سمير غطاس النائب البرلمانى عن دائرة مدينة نصر
كتب تامر إسماعيل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سمير غطاس النائب البرلمانى عن دائرة مدينة نصر، أن البرلمان المقبل لن تسير عليه كتلة متجانسة وأنه سيكون بلا أكثرية.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف غطاس خلال ندوته اليوم الاثنين بمقر موقع "اليوم السابع"، أنه لاتوجد حتى الآن إئتلافات سياسية بين النواب، وأن كل ماتم تشكيل مجرد تحالفات انتخابية لن تستمر تحت القبة البرلمان، مشددا على أنه لا يتوقع أن يرى إئتلافا يضم عدد كبير من النواب، وهو ماقد يمثل عائقا أمام عمل المجلس.
اليوم السابع -11 -2015

وتابع غطاس: إن ضعف الحياة السياسية وغياب الدور الفاعل للأحزاب انعكس على تشكيل البرلمان، وانتقد نائب مدينة نصر ما أسماه سيطرة المال السياسى على العملية الانتخابية، حيث عبر عن دهشته من ظاهرة شراء المرشحين التى ظهرت هذه المرة بالإضافة إلى ظاهرة شراء الناخبين.

وأعلن غطاس أنه ينوى تشكيل جبهة وطنية من القوى الإجتماعية ستكون مهمتها مراقبة أداء النواب، ومنع توغل السلطة التتنفيذية فى البرلمان، ومنع خروج البرلمان عن عمله المنوط به وألا يصبح عائقا أو معطلا للمشروعات وللتنمية.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح غطاس أن هذه الجبهة لن يشترط أن تضم نواب من داخل البرلمان بل ستتضمن عدد من الفئات والتيارات التى ستمثل المجتمع المصرى، منها قطاع الفلاحين والشباب والعمال وغيرهم من الفئات.

وكان غطاس قد تمكن من حسم مقعد دائرة مدينة نصر فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية بعد حصوله على 55 ألفا و532 صوتا بنسبة 57.06%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة