دونالد ترامب يلغى اجتماعا مع قساوسة سود بسبب مخاوف طائفية

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 12:11 م
دونالد ترامب يلغى اجتماعا مع قساوسة سود بسبب مخاوف طائفية دونالد ترامب
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا

ألغى دونالد ترامب الذى يتصدر مرشحى الحزب الجمهورى المحتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية مناسبة عامة صحفية كانت مقررة اليوم الاثنين اعتزم ان يعلن فيها تأييد قساوسة سود لحملته الانتخابية.

جاء ذلك بعد أن دعت مجموعة من الأكاديميين ورجال الدين الأمريكيين من أصل أفريقى القساوسة إلى إعادة النظر فى المشاركة بالحدث متعللين بأن خطاب ترامب العرقى "غير دقيق يقوم على الطنطنة."

وأرسل ترامب إخطارا لوسائل الإعلام الأسبوع الماضى بأنه سيعقد مؤتمرا صحفيا ظهر الاثنين لإعلان تأييد "مئة قس وزعيم دينى أمريكى من أصل أفريقى من الكنيسة الانجيلية" لحملته.

ولم يكشف ترامب عن أسماء الأشخاص الذين كان من المتوقع أن يلتقى بهم.

ثم عاد ترامب وكتب فى تغريدة أمس الأحد "سألتقى يوم الاثنين فى برج ترامب مع مجموعة كبيرة من القساوسة الأمريكيين من أصل أفريقي. أعرف الكثير منهم وهم أشخاص رائعون. (لكن) هذا ليس حدثا صحفيا."

وفى رسالة مفتوحة نشرت على موقع مجلة إيبونى وجه 114 أكاديميا وزعيما كنسيا تحذيرا للقساوسة بأن الاجتماع مع ترامب سيكون خطأ.

وجاء فى الرسالة "نشعر بالقلق من أن اختياركم الاجتماع مع السيد ترامب ولا سيما بهذا الشكل ... سيمنح ترامب مظهرا شرعيا بين من يتبعون قيادتكم ويحترمون موقفكم كرجال دين.

"خطاب ترامب المثير للفتن الذى يفتقر للدقة والحساسية بشأن العرق ينبغى أن يجعل المسؤولين عن رعاية أرواح السود يعيدون النظر بشكل كبير."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة