تحديث الصناعة يشارك فى معرض بازار برلين لدعم الحرفيين وصغار المصممين

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 03:31 م
تحديث الصناعة يشارك فى معرض بازار برلين لدعم الحرفيين وصغار المصممين المهندس أحمد طه - المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى الدكتور جيرد مولر الجناح المصرى Creative Egypt فى معرض بازار برلين بألمانيا، والذى شارك فيه مركز تحديث الصناعة على مدار 5 أيام ضمن ما يزيد على 500 عارض يمثلون 62 دولة على مستوى العالم.

كان فى استقبال الوزير الألمانى المهندس أحمد طه، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، حيث قام بتفقد مجموعة كبيرة من المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية من معروضات الجناح المصرى والذى امتد على مساحة 100 متر مربع.

وصرح المهندس أحمد طه بأن المشاركة تأتى لاغتنام الفرصة التسويقية خلال موسم الكريسماس وأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حيث يعقب معرض برلين بألمانيا معارض أخرى فى كل من مدينة ميلانو بإيطاليا وبرشلونة بأسبانيا بهدف فتح أسواق جديدة لأكثر من 16000 ألف حرفى ومصمم ممن يقومون بعرض منتجاتهم بشكل دائم من خلال فرع عمر أفندى المهندسين والذى يديره المركز.

وأشار طه، فى بيان له اليوم الاثنين، إلى أن منتجات أخميم والخيامية والزجاج والإضاءة المصنعة من النحاس والألباستر والكليم والشمع حصلت على أعلى نسبة مبيعات خلال فترة المعرض، حيث شملت معروضات مصر الإبداع على سبيل المثال لا الحصر؛ منتجات من الألباستر والمزهريات المصنوعة من المرمر المصرى المزخرف، ومنتجات أخميم والخيامية، وشموع متميزة مطعمة بالخشب والنحاس.

كما تضمنت المنتجات معروضات من سيناء والنوبة، بالإضافة إلى السجاد اليدوى والكليم الملون المصنوع من نفايات النسيج المعاد تدويره.

ومن الجدير بالذكر، أن مشاركة مركز تحديث صناعية فى معارض بالسوق الخارجى يأتى فى إطار خطة مركز تحديث الصناعة لفتح أسواق تصديرية جديدة أمام الحرفيين وصغار المصممين المصريين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة