الأمم المتحدة فى جنيف تحتفل باليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 05:18 م
الأمم المتحدة فى جنيف تحتفل باليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمم المتحدة ..


تحتفل الأمم المتحدة فى مقر المنظمة فى جنيف اليوم الاثنين باليوم السنوى الدولى للتضامن مع الشعب الفلسطينى وهو الاحتفال الذى يهدف إلى العمل على تركيز اهتمام المجتمع الدولى على قضية فلسطين ويشارك فيه سفراء الدول المعتمدين لدى المنظمة فى جنيف وعدد كبير من المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى المهتمة بالقضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يلقى المدير العام للمقر الأوروبى للأمم المتحدة فى جنيف مايكل موللر كلمة الافتتاح فى الاحتفال، ثم يقوم بتلاوة بيان موجه من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، كما سيتحدث فى الاجتماع الخاص ممثلو اللجنة المعنية بممارسة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطينى وكذلك اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق فى الممارسات الإسرائيلية التى تمس حقوق الانسان الفلسطينى وغيره من العرب فى الأراضى المحتلة.

كما يشارك فى الاحتفال ممثلو جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامى، وحركة عدم الانحياز، والاتحاد الأفريقى من السفراء المعتمدين لدى المنظمة فى جنيف كما سيجرى الإعلان فى الاجتماع الخاص عن الرسائل والبيانات الموجهة من رؤساء الدول والحكومات الخاصة بالمناسبة.

يذكر أن الاجتماع السنوى للتضامن مع الشعب الفلسطينى يقام بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة كان قد اتخذ فى الثانى من ديسمبر 1977، ويجرى الاحتفال بهذا اليوم الدولى من حينها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة