وزير يمنى: انقطاع الاتصال بسفينة هندية و36 قارب صيد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 07:05 م
وزير يمنى: انقطاع الاتصال بسفينة هندية و36 قارب صيد اعصار - أرشيفية
عدن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليمن ..


أعلن وزير الثروة السمكية اليمنى عضو لجنة الطوارئ الخاصة بإعصار (تشبالا) فهد كفاين، انقطاع الاتصال بسفينة هندية كانت فى طريقها إلى أرخبيل سقطرى.

وقال الوزير اليمنى -فى تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) اليوم الثلاثاء- إن الاتصال انقطع كذلك مع ست سفن صيد و30 قاربا من قوارب الصيادين فى منطقة الجزر غرب سقطرى ولا يعرف مصير بحارة هذه السفن الى الآن.

وأضاف أن الاتصالات انقطعت منذ عدة ساعات مع محافظة حضرموت التى تعرضت اليوم لتأثيرات الإعصار، وأن التقديرات الأولية عن الخسائر فى المحافظة تفيد بإصابة 25 مواطنا أغلبهم بكسور، ونزوح ألفين و125 أسرة من منازلها، وتهدم57 منزلا بصورة كلية فيما تم إخلاء مستشفى الأمومة والطفولة.

وأوضح أن الإعصار وصل إلى أراضى المحافظة فى عدة مناطق أصبحت بحاجة إلى تدخل للإجلاء والإيواء، وأن المتضريين يحتاجون إلى وجبات جاهزة بصورة سريعة، مشيرا إلى أن منطقة جلعة فى محافظة شبوة المجاورة لحضرموت غرقت بصورة كلية فى مياه السيول والفيضانات، وتم إجلاء السكان، فيما لا تزال مجموعة من الأسر عالقة الى الآن ويجرى التواصل مع القوات المسلحة للتدخل.

وفى الرياض، التقى الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، مساء اليوم مع اللجنة الحكومية المعنية بمتابعة الإعصار واستمع منها لأحدث تطورات الأوضاع، وأكدت اللجنة أنها لم تبلغ حتى الآن بأى حالة وفاة نتيجة الإعصار.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن هادى اطمأن على أوضاع المواطنين فى المحافظات المتضررة من الإعصار، وطالب الحكومة بتقديم الدعم والمساندة للمتضررين وتكثيف جهود عمليات الإخلاء وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمتضررين من الإعصار، كما طالب بسرعة إصلاح الأضرار التى لحقت بميناء سقطرى حتى يستأنف مزاولة نشاطه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة