هتوديك فى داهية.. تطبيقات التعارف سبب رئيسى فى زيادة الأمراض المنقولة جنسيا.. اتهام Tinder وHappn بالتسبب فى انتشار الإيدز بين المستخدمين.. ودراسات تثبت تورطها فى ارتفاع معدلات الخيانة الزوجية والطلاق

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:01 م
هتوديك فى داهية.. تطبيقات التعارف سبب رئيسى فى زيادة الأمراض المنقولة جنسيا.. اتهام Tinder وHappn بالتسبب فى انتشار الإيدز بين المستخدمين.. ودراسات تثبت تورطها فى ارتفاع معدلات الخيانة الزوجية والطلاق تطبيقات التعارف تزيد معدلات الخيانة الزوجية والطلاق
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التكنولوجيا الحديثة سيطرت على عالمنا بشكل كبير ونتائجها السلبية العديدة أثرت على أغلب مستخدميها، فالاستمرار فى استخدام الأجهزة الذكية والمكوث ساعات أمام مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة لا تتسبب فقط فى ضياع الوقت والبعد الأسرى والعزلة، بل إنها يمكن أن تضر بصحتك وتصيبك بالأمراض، لأن هناك مجموعة من التطبيقات يمكن أن يكون لها أثر سلبى كبير على صحتك البدينة واستخدامها بشكل مستمر هو أمر خطر للغاية، ومؤخرا حذر خبراء الصحة فى المملكة المتحدة زيادة استخدام أن التطبيقات الخاصة بالمواعدة والتعرف عبر الإنترنت مثل Tinder وHappn الأكثر استخداما خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية قد يؤدى إلى زيادة فى حالات العدوى التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى.

أخطار تطبيقات المواعدة على الهاتف الذكى

قال أحد الخبراء: إن هذه التطبيقات تجعل الرجال والنساء يتواعدون مع عدد كبير من الأشخاص فى فترات قصيرة للغاية، ويدفعهم إلى التعرف والدخول فى علاقات جنسية وبعد أيام يتركون بعضهم البعض ويتعرفون على آخر من خلال التطبيقات، وهذا أمر خطير للغاية لأنه من الممكن أن يؤدى إلى انفجار فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، وأوضح الدكتور بيتر جرين هوس من الجمعية البريطانية للصحة الجنسية تأكيد الدراسات لأن "الإيدز" منتشر بشكل أكبر بين مستخدمى تطبيقات المواعدة الشهيرة، وأنهم أكثر عرضة لهذا الخطر، وفى الوقت نفسه، زادت حالات الزهرى فى المملكة المتحدة بنسبة %فى حين حالات السيلان بنسبة 19 % العام الماضى، وفقا لمنظمة الصحة العامة بإنجلترا.

كيفية تجنب مخاطر التطبيقات


تطبيقات الهاتف الذكى الخاصة بالمواعدة والتى تساهم فى التعارف بين الجنسين وتؤدى فى النهاية إلى ممارسات جنسية مخاطرها المستقبلية كبيرة جدا وهذا وفقا للخبراء، وقالوا إنه لا يوجد طريقة يمكن أن تمنع المستخدمين خاصة فى الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية من عدم استخدام التطبيقات ولكن الحل المؤقت هو أن يقوم مطوريها بإضافة وسائل أمان عن طريق وضع الحالة تظهر المتعلقة بالصحة الجنسية، ومعلومات عامة عن ما يخص صحة كل مستخدم.

رد التطبيقات على رأى الخبراء


قالت مارى كوسنارد، مسئولة فى تطبيق Happn من أشهر تطبيقات المواعدة فى العالم: إن التطبيقات ليست مسئولة عن الزيادة فى حالات الإصابة بالإيدز، وأن من الممكن أن يكون لهذا تأثير فى المستقبل ولكنها لا تعتقد أن يكون التطبيق يساهم فى ذلك، وقالت رابطة (ODA) أن حوالى 25 إلى 40 فى المئة من علاقات الجديدة تبدأ الآن على الإنترنت.

التطبيقات الجنسية وتأثيرها على العلاقات


وفقا لموقع tech times الأمريكى فإن هناك دراسات سابقة أعلنت الحرب على تطبيقات المواعدة، وقالت: إنها السبب وراء أغلب حالات الخيانة الزوجية والطلاق والتفكك الأسرى، لأن الفرد أصبح يجد بسهولة رفقاء يدمرون حياته الزوجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة