نقيب المهندسين: بحث تفعيل الملحق العمالى بالسفارات المصرية بالتعاون مع وزارة الهجرة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:25 ص
نقيب المهندسين: بحث تفعيل الملحق العمالى بالسفارات المصرية بالتعاون مع وزارة الهجرة طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أمس وذلك بمقر الوزارة لدراسة سبل التعاون بين الطرفين، وتشكيل جمعيات وروابط خارج مصر لخدمة كافة المهندسين خاصة المهاجرين.

وأوضح النبراوى، فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم مناقشة كيفية تنشيط دور الملحق العمالى بالسفارة المصرية بكافة الدول من خلال إرسال كل مهندس لمشكلته إلى السفارة، ويتم تحويلها للنقابة للعمل على حلها والتواصل مع المهندسين بالخارج.

وأشار نقيب المهندسين، إلى أن النقابة تعمل خلال الفترة الجارية فى تشكيل رابطة للمهندسين المصريين بدولة الإمارات، وقطر والبحرين، لحماية حقوق المهندسين العاملين بالخارج، والتواصل مع الأعضاء لرفع مستواهم المهنى، وتنمية روح العمل الجماعى فيما بينهم.

وأضاف النبراوى: "الاغتراب أمر ليس سيئا بشكل كامل حيث يتيح للمهندس تحسين مستواه المادى، بما ينعكس على الدولة فى دخل، وإكساب الأعضاء لمهارات وخبرات بشكل أكبر، والنقابة لا ترفض السفر إلى الخارج لكننا نطالب بأن تكون الفرص والوظائف المتاحة جيدة".

ولفت إلى أن أحد أهم الأسباب التى تدفع المهندسين إلى السفر للخارج، هو تدنى المرتبات فى مصر، مؤكدا أن النقابة تعمل على إقرار التعديلات على قانون النقابة لزيادة قيمة المعاش لتأمين حياة الأعضاء بعد بلوغهم السن القانونى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة