فرق الخبراء الدوليين تعقد أولى اجتماعاتها بمكان تحطم الطائرة الروسية.. ومصدر: بدء تفريغ محتويات الصندوقين الأسودين بعد انتهاء الاجتماعات.. ووزير الطيران: نرحب بكل الجهود المبذولة للتحقيق فى الحادث

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 02:41 م
فرق الخبراء الدوليين تعقد أولى اجتماعاتها بمكان تحطم الطائرة الروسية.. ومصدر: بدء تفريغ محتويات الصندوقين الأسودين بعد انتهاء الاجتماعات.. ووزير الطيران: نرحب بكل الجهود المبذولة للتحقيق فى الحادث تحطم الطائرة الروسية فى سيناء
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى أن اللجنة الفنية المسئولة عن تحليل حادث الطائرة الروسية المنكوبة التى راح ضحاياها 224 راكبا السبت الماضى اجتمعت بالكامل فى موقع حطام الطائرة بمنطقة "الحسنة" بالعريش وذلك بعد انضمام فريق الخبراء الأيرلندى.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جميع الأطقم تواجدت فى مكان سقوط الطائرة برئاسة الفريق المصرى حيث انضم الفريق الروسى والألمانى والفرنسى والأيرلندى للتحقيقات وقامت بفحص الحطام المتبقية منها ومشاهدتها على أرض الواقع.

وأوضح المصدر أن اللجنة أصبحت تضم الفريق المصرى المسئول عن الحادث بالكامل وهو الذى سوف يصدر التقرير النهائى بعد تحليل كافة البيانات وتفريغ الصندوقين الأسودين بالإضافة إلى الخبراء الروسى وتواجدهم يمثل بلد الضحايا والطائرة وطاقمها بالإضافة إلى طاقم خبراء من فرنسا وألمانيا يمثل الشركة المصنعة للطائرة "ايرباص" 321 بالإضافة إلى تواجد خبراء أيرلنديين وذلك بسبب أن الطائرة مسجلة فى أيرلندا.

وأشار إلى أنه فور انتهاء المعاينة الميدانية وتحليلها يبدأ بعد ذلك مرحلة تفريغ الصندوقين الأسودين بمعرفة اللجنة التى تم تشكيلها من وزارة الطيران المدنى لكشف ملابسات الحادث وإعلان النتائج التى تم التوصل إليها.

وقالت المصادر إن فريق تحقيقات أيرلندى مكون من 3 خبراء وصل إلى مطار القاهرة الدولى على طائرة خاصة قادمة من إيطاليا انضم إلى لجنة التحقيقات المكونة من الجانب المصرى والجانب الروسى والشركة المصنعة.

من ناحية أخرى غادرت مطار القاهرة الدولى طائرة روسية خاصة عليها أشلاء من جثث الركاب الروسيين الذين لقوا مصرعهم على الطائرة المنكوبة، وقالت مصادر بشركة الميناء أن الأشلاء كان قد عثر عليها مؤخرا بعيد عن موقع الحادث وتم نقلها إلى القاهرة بطائرة خاصة وخروجها بسيارات إسعاف إلى مشرحة زينهم.

وأنهت سلطات الأمن جميع الإجراءات الجنائية والقانونية عليها ثم الإفراج عنها ونقلها إلى المطار داخل سيارات إسعاف تم السماح لها بدخول أرض المهبط من باب "27" المخصص للطائرات الخاصة وتم شحن الأشلاء على الطائرة الروسية.

من جانبه أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى فى تصريحات له اليوم أن الحكومة المصرية بذلت جهوداً كبيرة من أجل الوصول لموقع حادث الطائرة الروسية فى غضون ساعات قليلة بعد أن اختفت الطائرة من على شاشات الرادار وقد تم انتشال الصندوقين الأسودين فى نفس اليوم وكذلك نقل جثامين الضحايا إلى المستشفيات فى القاهرة على الفور، كما تم تقديم جميع أوجه العون إلى الجانب الروسى لسرعة إرسال رفات الضحايا إلى موسكو فى الوقت المطلوب.

وقال الوزير إنه تم تشكيل لجنة فى نفس يوم الحادث لتتولى التحقيق، وأن مصر تقود التحقيق بالتعاون مع الجانب الروسى وأيرلندا (بلد تسجيل الطائرة) والشركة المصنعة وذلك حسب تشريعات الطيران الدولية، وهناك تعاون كامل بين جميع الجهات المشتركة فى التحقيق وقد بدأت اللجنة مهامها فور وقوع الحادث بتفقد موقع حطام الطائرة ومن المتوقع أن تنتهى اللجنة من عملية البحث الميدانى التى تقوم بها بموقع الحادث مساء اليوم الثلاثاء وبعدها يبدأ العمل فى إجراءات التحقيق والتى تشمل بحث جميع الشواهد وتحليل بيانات الصندوق الأسود.

وأضاف كمال أن لجنة التحقيق لديها كل الأدوات والخبراء للتعامل مع التحقيق وإصدار التقرير النهائى الذى سوف يستغرق بعض الوقت، كما أن مصر ترحب بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالحادث.

وأشار أن جميع التكهنات التى تنشر حول سبب وقوع الحادث فى هذه المرحلة سابقة لأوانها ولا تعتمد على أية معطيات أو أدلة ملموسة.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. توافد السياح على الغردقة.. خبراء: "البحر الأحمر" لم تتأثر بحادث الطائرة الروسية..مندوب شركة سياحية: 33 ألف روسى يقيمون بالمدينة إقامة دائمة..ومطالب بإنشاء خط طيران جديد


- وصول الدفعة الثانية من جثامين ضحايا الطائرة الروسية إلى مطار سان بطرسبورج


- بالصور.. "دارينا" أصغر راكبة روسية تموت على متن الطائرة المنكوبة فى سيناء بعد 10 أشهر من مولدها.. مواطنون فى روسيا يتخذون من الطفلة رمزاً للمأساة.. ويرسمون كلمة "ماما" بالشموع حداداً على روحها


- بالصور.. ملكة جمال ألمانيا:حادث الطائرة الروسية طبيعى ومصر آمنة


- صور أقمار اصطناعية أمريكية تستبعد إصابة الطائرة الروسية بصاروخ


- طائرة روسية تغادر القاهرة وعلى متنها أشلاء عدد من ضحايا الطائرة المنكوبة


- شركة الطائرة الروسية المنكوبة تدافع عن نفسها بإدعاء تعرض الطائرة لـ"تأثير خارجى".. وسلطات الطيران الروسى تصف تصريحات الشركة بالسابقة لأوانها.. وخبير بريطانى: " داعش" لا يمتلك تكنولوجيا إسقاط الطائرات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة