بمشاركة 1546 دار نشر..

غداً.. انطلاق معرض الشارقة للكتاب.. وتكريم محمد صبحى ومصطفى الفقى

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:13 م
غداً.. انطلاق معرض الشارقة للكتاب.. وتكريم محمد صبحى ومصطفى الفقى معرض الشارقة
رسالة الشارقة ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد منصور- 2015-11 - اليوم السابع

يفتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، غداً الأربعاء، فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، التى تقام خلال الفترة من 4-14 نوفمبر الجارى، فى مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 1546 دار نشر من 64 دولة، ستعرض مجتمعة أكثر من 1.5 مليون عنوان.

وسيحضر حفل الافتتاح الذى سيتضمن توزيع جوائز معرض الشارقة الدولى للكتاب وجائزة اتصالات لكتاب الطفل، عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، ووزراء الثقافة ومسؤولى السلك الدبلوماسى والقنصلى فى عدد من الدول، إلى جانب مشاهير المجتمع ونجوم الفن والإعلام، ومن بينهم الممثل المصرى محمد صبحى، والسياسى المصرى الدكتور مصطفى الفقى، والإعلامى البريطانى جون مكارثى، والكاتب والشاعر النيجيرى بين أوكرى، والممثل الهندى موهانلال.

وقد أعلنت إدارة معرض الشارقة الدولى للكتاب، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، مؤخراً، عن اختيار الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الشخصية الثقافية للدورة الرابعة والثلاثين من المعرض التى ستقام فى الفترة من 4-14 نوفمبر المقبل، وذلك تقديراً لإسهاماته الثقافية والخيرية والإنسانية، وسعيه إلى ترسيخ الوسطية والاعتدال، وتشجيعه للحوار والتفاعل مع الثقافات المختلفة، وسيتم تكريم الأمير خالد الفيصل خلال افتتاح معرض الشارقة الدولى للكتاب، فى 4 من نوفمبر الجارى، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية وممثلى وسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم.

ومن بين الدول الـ64 المشاركة فى المعرض، هناك تسع دول جديدة هى بولندا، وبيرو، وغانا، وألبانيا، والأرجنتين، وبلغاريا، ومقدونيا، ومنغوليا، وصربيا. كما يتضمن المعرض أكثر من 900 فعالية متنوعة، موزعة على البرنامج الثقافي، والمقهى الثقافي، وبرنامج الطفل، ومحطة التواصل الاجتماعي، وركن الطهي، ويشارك فى هذه الفعاليات مئات الشخصيات الثقافية والإعلامية والفنية، إلى جانب الممثلين والعارضين والطهاة ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وتقام جميع هذه الفعاليات مجاناً.

وينظم المعرض، للمرة الأولى جناحاً خاصاً على مساحة 150 متراً مربعاً للقصص المصورة (الكوميكس)، بالتعاون مع شركة ComicCave، أكبر موزع فى دولة الإمارات لمنتجات الكوميكس، وبمشاركة 26 عارضاً، وسيتضمن الجناح مجسمات، ومجلات، وألعاب، وهدايا، تحمل صور أشهر شخصيات هذا القصص مثل باتمان، وسوبرمان، والمنتقمون، وهالو كيتي، وتان تان، والمانغا اليايانية والكثير غيرها، كما ستقام فى الجناح فعاليات وورش وعروض متنوعة للصغار والكبار.

وسيتخلل المعرض، إقامة الدورة الثانية من المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة الدولى للكتاب وجمعية المكتبات الأمريكية، والذى سيحضره أكثر من 330 مشاركاً مسجلاً من 18 دولة، وسيتضمن للمرة الأولى أجنحة متخصصة تتيح لأمناء المكتبات والعاملين فيها اكتشاف منتجات وخدمات جديدة تتعلق بعملهم، كما سيتضمن المؤتمر ورشاً تدريبية للعاملين فى المكتبات العامة، والأكاديمية، والحكومية، تتناول موضوعات جديدة ومتقدمة.

ويستقطب المعرض، الذى تنظمه سنوياً هيئة الشارقة للكتاب، مئات آلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم، ويشهد العديد من الأنشطة الموجهة لجميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار، ويفتح أبوابه منذ ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، حيث تكتظ أروقته بالزوار على مدار أحد عشر يوماً من الاحتفاء بالكتاب والتواصل بين القراء والمؤلفين والناشرين وجميع محبى الكلمة المقروءة.


موضوعات متعلقة..



- خلال الجلسة النقاشية بمؤتمر الناشرين العرب بالشارقة.. خبراء: عدم قبول كل ما هو وافد أهم تحديات الترجمة.. ويطالبون بضرورة ترجمة الأعمال العربية لإعطاء المتحدث الغربى فرصة الاستمتاع بالأدب العربى الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 - 10:20 ص










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة