طرح 10 مشروعات استثمارية بإجمالى 20 مليار جنيه فى أسوان

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:24 ص
طرح 10 مشروعات استثمارية بإجمالى 20 مليار جنيه فى أسوان اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، إنه سيتم طرح 10 مشروعات استثمارية كبرى بتكلفة 20 مليار جنيه، ستحتل بهم أسوان صدارة المحافظات فى مؤتمر الاستثمار بالغردقة ديسمبر المقبل.

وأكد اللواء مصطفى يسرى فى تصريحات خاصة، أن المحافظة ستقوم بطرح 10 مشروعات استثمارية كبرى أثناء مشاركة أسوان فى مؤتمر الاستثمار والتنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد، والمزمع عقده بالغردقة ديسمبر المقبل.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المشروعات الضخمة تعد نقلة نوعية للاستثمار والتنمية خلال الفترة القادمة، مما يوفر الآلاف من فرص العمل للشباب، خاصة أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات تصل لحوالى 20 مليار جنيه.

وأضاف محافظ أسوان، أن هذه المشروعات العملاقة تتضمن مجالات التعدين والتجارة والزراعة والسياحة، ومنها الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، بطول 6 كم على نهر النيل مباشرة.

وأوضح اللواء يسرى، أن أى مشروعات استثمارية سيتم ضخها على أرض أسوان سيكون لها مزايا نسبية، من أهمها توافر البنية الأساسية وتصدير منتجاتها للأسواق الإفريقية عبر الموانئ البرية، وهما ميناء قسطل البرى على الحدود المصرية السودانية، بجانب ميناء آرقين البرى الذى سيتم افتتاحها نهاية هذا العام، مما يساهم بشكل كبير فى فتح سوق لتصدير المنتجات فى كل المجالات إلى إفريقيا، مع وجود خطة مستقبلية بأن يكون هناك رصيف تجارى بميناء برنيس، بالإضافة إلى توافر قاعدة البنية الأساسية المطلوبة، لجذب المزيد من الاستثمارات والمتوافر منها حالياً مطارى أسوان وأبو سمبل وموانئ نهرية وشبكة طرق وسكك حديدية وموقع جغرافى متميز.

وتابع المحافظ، أن المرحلة القادمة ستشهد الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية بإقامة مصانع تهدف للاستفادة الكاملة من المواد الخام عن طريق تصنيعها داخل المحافظة لما تمثله من قيمة اقتصادية مضافة، خاصة فى ظل توافر الكوادر البشرية من أبناء المحافظة، علاوة على الاستفادة من تخصيص الأراضى المرفقة بالمناطق الصناعية فى العلاقى والسباعية، بالإضافة إلى توافر مصادر الطاقة سواء كانت كهربائية أو شمسية أو غازا طبيعيا.


موضوعات متعلقة..



- "الإسكان" ترصد 6.5 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع المليون وحدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جامع الحلاوي

عشمتني بالحلق............. خرمت لك وداني

والله احنا على امل ومنتظرين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة