شركة الطائرة الروسية المنكوبة تدافع عن نفسها بإدعاء تعرض الطائرة لـ"تأثير خارجى".. وسلطات الطيران الروسى تصف تصريحات الشركة بالسابقة لأوانها.. وخبير بريطانى: " داعش" لا يمتلك تكنولوجيا إسقاط الطائرات

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 01:32 ص
شركة الطائرة الروسية المنكوبة تدافع عن نفسها بإدعاء تعرض الطائرة لـ"تأثير خارجى".. وسلطات الطيران الروسى تصف تصريحات الشركة بالسابقة لأوانها.. وخبير بريطانى: " داعش" لا يمتلك تكنولوجيا إسقاط الطائرات جانب من حطام الطائرة الروسية المنكوبة
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ادعى مسئولو شركة خطوط الطيران الروسية "متروجيت آفيا"، أن سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء جاء نتيجة صدمة خارجية، وليس بسبب خطأ من ربان الطائرة أو إثر عطل فنى بها.

وكان نائب المدير العام لشركة خطوط الطيران "ألكسندر سميرنوف"، قد نفى فى مؤتمر صحفى عقدته الشركة الاثنين، وجود أى عطل فنى بالطائرة سبب تحطمها بصحراء سيناء، أو سقوط الطائرة بسبب خطأ من الربان، بسبب وجود برامج بالطائرة تقوم بتصحيح أخطاء قائدها فى حال حدوثها.

ولم يصرح "سميرنوف" عن ماهية الصدمة الخارجية التى تعرضت لها الطائرة لتسبب تحطمها ومقتل جميع ركابها الـ224، لافتًا إلى أن التحقيقات جارية الآن للتعرف على أسباب سقوط الطائرة، وانخفاض سرعتها بشكل مثير للتعجب فجأة قبل تحطمها.

سلطات الطيران الروسى تنتقد تصريحات الشركة


وشنت سلطات الطيران الروسى انتقادًا لتصريحات نائب رئيس شركة "متروجيت"، واصفة إياها بالسابقة لأوانها بسبب وجود تحقيق يدرس أسباب سقوط الطائرة المنكوبة، مطالبة مسئولى شركة "متروجيت" بالتوقف عن إبداء التصريحات الصحفية إلى حين انتهاء الخبراء من الكشف على حطام الطائرة والإطلاع على صندوقها الأسود.

وصرح نائب مدير آخر بالشركة، بأن الطائرة المنكوبة من طراز "آير باص A321- 200" لم تطلق أى استغاثة لجهاز مراقبة الحركة الجوية.

خبير عسكرى بريطانى: داعش لا يمتلك صواريخ يمكنها إسقاط الطائرة


فيما أكد خبير عسكرى بريطانى، أن الطائرة الروسية لم تتعرض لقصف صاروخى من قبل تنظيم ولاية سيناء، نافيًا امتلاك التنظيم صواريخ "أرض-جو" يمكنها إسقاط طائرة على ارتفاع 31 ألف قدم، ومؤكدًا أن أجهزة الاستخبارات المصرية كانت لتعلم فى حال امتلاك التنظيم لمثل تلك الأسلحة المتطورة.


موضوعات متعلقة



الكشف عن تفاصيل جديدة فى كارثة سيناء.. مسئول بالطيران الروسى: انشطار الطائرة فى الجو.. والأقمار الصناعية رصدت الحطام على مساحة 16 كيلومترا مربعا.. ورئيس قطارات سان بطرسبورج ضمن الضحايا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالراضى فواز احمد

القضاء والقدر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة