رئيس الطائفة الإنجيلية: قضية الحريات تتطلب فصل الدين عن الدولة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 07:39 م
رئيس الطائفة الإنجيلية: قضية الحريات تتطلب فصل الدين عن الدولة الدكتور القس أندريه زكى – رئيس الطائفة الانجيلية بمصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إن النخب المصرية غير قادرة على إدراك اللحظة الراهنة وتحولاتها كما أن النخب الجديدة لم تتشكل، وأن قضية الحريات قضية فوق دستورية ولا ينبغى النقاش حولها باعتبارها رفاهية، مؤكدًا أن الحريات تتطلب فصل الدين عن الدولة رغم إننا أمام شعب متدين.

وأضاف خلال مؤتمر الهيئة القبطية الإنجيلية، أن هناك عدة تحديات تواجه مصر فى الوقت الحالى أهمها وجود تغير فى القوى الاجتماعية بعد الثورتين، بالإضافة إلى تغيير فى القوى الكامنة خلف عمليات حشد الجماهير وهو ما كشفت عنه الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وتابع: القضية الثانية هى تراجع دور الإعلام الرسمى لصالح الإعلام الخاص الذى خلق لنفسه أمراء يظنون إنهم يملكون الحقيقة المطلقة ويملون آرائهم على الجماهير دون ضابط أو رابط وغابت المعايير الأخلاقية وظهرت جماعات جديدة وقوى جديدة ومؤثرة.

واستكمل: أما القضية الثالثة هى قضية التحالفات الدولية فنحن أمام واقع خطير وتحالفات دولية جديدة تتطلب سياسات واضحة للتعامل معها فى ظل ما يصدره الإعلام الدولى من صور ذهنية.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية، إن قضية تجديد الخطاب الدينى قضية مفصلية ومؤثرة ولا يمكن أن نتوقع نموًا فى مجتمع ما بعد الثورة دون تغيير حقيقى فى المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية التى تتعامل مع قضية التجديد بنفس الطريقة دون فرق رغم اختلاف الدين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة