بالفيديو.. ناسا تحتفل بعيد محطة الفضاء الدولية الـ15

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 02:22 م
محطة الفضاء الدولية

كتبت إسراء حسنى
اليوم تحتفل وكالة ناسا وكافة المهتمين بعالم الفضاء بعيد محطة الفضاء الدولية الخامس عشر، ففى عام 1998 بدأ تجميع المحطة فى المدار الأرضى المنخفض، ووصلت اوحدات الروسية عبر صواريخ ذاتية الحكم، فى حين تم تسليم لأجزاء الأمريكية عن طريق مكوك الفضاء فى نوفمبر من عام 2000، ومن هنا أصبح لدى العالم محطة دولية تستقبل رواد الفضاء، وتشارك فى أهم الرحلات الفضائية، وتم إطلاقها باشتراك من قبل وكالات الفضاء المختلفة مثل وكالة ناسا، روسكوزموس (روسيا) ووكالة الفضاء الأوروبية (أوروبا)، جاكسا (اليابان) ووكالة الفضاء الكندية (كندا).

ذكرى إطلاق محطة الفضاء الدولية


وفى مثل هذا اليوم منذ 15 عامًا بدأ تشغيل المحطة بشكل نهائى، ومنذ ذلك الحين وهى تقوم بدور كبير وهام للغاية، حيث يتم تجربة زراعة الخضراوات بداخلها، والقيام بعدد من التجارب الفريدة التى بفضلها وجد العلماء طرقًا جديدة لمكافحة الأمراض، لتنقية المياه وتفعيل الموجات فوق الصوتية الطبية لمسافات طويلة، وليس هذا فقط بل هى تساهم معرفة آثار رحلات فضائية طويلة الأمد على الشخص والأثر النفسى من العزلة، وبمناسبة عيدها الـ15 أطلقت وكالة ناسا فيديو يوضح أهم النتائج التى استفاد منها العالم من محطة الفضاء الدولية، جدير بالذكر أن المحطة سيتوقف عملها قبل أن تتم عامها الـ25 بسبب وقف التمويل، وسيكون هناك محطات فضائية دولية أخرى بديلة لها تابعة لروسيا.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة