بعدما رفض متحف فكتوريا وألبرت عرضها..

بالصور..بعد عامين من رحيلها.. مقتنيات مارجريت تاتشر فى مزاد علنى

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:41 م
بالصور..بعد عامين من رحيلها.. مقتنيات مارجريت تاتشر فى مزاد علنى مقتنيات مارجريت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما رفض متحف فكتوريا وألبرت بلندن، عرض مقتنيات وملابس الشخصية لـرئيسة ورزاء بريطانيا الأسبق مارجريت تاتشر، قررت عائلتها بيع مقتنياتها وكل ما تمتلكه فى مزاد علنى بدار كريستى.

اليوم السابع -11 -2015

وعن سبب رفض المتحف لعرض مقتنيات مارجريت، قال المتحدث باسم متحف فكتوريا وألبرت، إنه رفض عرض ملابس ومقتنيات أثرية لرئيسة الوزراء الأسبق بـ"أدب"؛ لأنه يرى أن هذه المقتنيات بمثابة سجلات تاريخية وسياسية جوهرية ليست مناسبة لعرضها بالمتحف.

اليوم السابع -11 -2015
كما أوضح المنسق الإعلامى لمتحف لندن، أنه سبق واستضاف مؤخراً معرضاً لمقتنيات المصمم الأزياء العالمى ألكسندر ماكوين، مشيرا إلى أن المتحف تحول لمعرضا للأسرة، بحسب ما ذكرت صحيفية التلغراف.

مقتنيات الشخصية لمارجريت تاتشر


ويشار إلى أن المزاد العلنى الذى سيقدمه دار كريستيز، قدر هذه المقتنيات لتصل قيمتها إلى 500 ألف جنية استرلينى، ومن المتوقع أن يباع فستان الزفاف الأزرق بمبلغ 15 ألف جنيه إسترلينى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
اليوم السابع -11 -2015
وسيتم تقسيم هذه المقتنيات لـ300 قطعة، والتى منها الملابس ومجموعة من حقائب اليد والمجوهرات النادرة والدروع التذكارية الخاصة بمارجريت، هذا بالإضافة إلى وثائق تاتشر التى كتبتها لزعماء حزب المحافظين السابقين، ومذكرات مكتوبة بخط اليد الشخصية، وأيضا قطع من الأثاث المنزلى الخاص بها.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

ومن المقرر أن تعرض هذه المقتنيات بدار كريستز، ببداية شهر ديسمبر المقبل، حيث يتم عرض هذه المقتنيات على دفعتين منفصلتين طوال الشهر.

جدير بالذكر أن مارجريت تاتشر، هى المرأة الوحيدة التى شغلت منصب رئيسة وزراء فى تاريخ بريطانيا العظمى ومدة حكمها هى الأطول، فى الآونة الأخيرة، وعرف عنها أنها من الشخصيات الهامة والمؤثرة فى تاريخ المملكة المتحدة.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. التكنولوجيا تغزو الآثار.. بعد مبادرة استغلال التقنية الحديثة على الأهرامات والبحث عن نفرتيتى بالرادار.. الباحثون يستخدمون المسح الضوئى على أجساد ضحايا بومبى للتعرف على حياتهم








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة