90 مرشحا يتأهبون لماراثون الدعاية الانتخابية ببورسعيد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 10:35 ص
90 مرشحا يتأهبون لماراثون الدعاية الانتخابية ببورسعيد مجلس النواب
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم سباق ماراثون الدعاية الانتخابية ببورسعيد بين تجار ومستوردين ومعلمين وإداريين ومحامين وعمال وإعلاميين، لخوض الانتخابات البرلمانية، يحدوهم الأمل للوصول إلى كرسى البرلمان.

ويتسابق 90 مرشحا، لاختيار 4 نواب يمثلون 3 دوائر ببورسعيد، من بينهم 32 مستقلا، أبرزهم المهندس محمد الأخرس رئيس قطاع الكهرباء، والمهندس جمال الباشا رئيس حى الزهور السابق، والمهندسة أمين العمرى، وعمرو عيادة بالشركة القابضة لمياه الشرب، ومحمود رسمى مدير عام بالضرائب، وأشرف معيط مأمور ضرائب، والعربى الخطيب فنى صناعات، ومسعد المليجى رئيس نقابة العاملين بالأوقاف وعضو مجلس شعب سابق والمرشح عن حزب السلام الديمقراطى، والسيد التورجى عن حزب الحركة الوطنية، وجمال مراد عن حزب الثورة المصرية، ومسعد الأمير مفتش تموين، وسليمان عبد العزيز عن حزب المؤتمر، وأحمد الحسينى عن حزب الإصلاح التنمية، والعوضى العوضى مدرب ملاكمة، والعقيد إبراهيم درويش.

كما يشهد الماراثون خوض 10 من المدرسين والإداريين بالمدارس، والذين يحملون أجندة التعليم للقضاء على الدروس الخصوصية وإصلاح المنظومة التعليمية، من بينهم أيمن الديب موجه حاسب آلى ومرشح عن حزب مصر الحديثة، ومحمد عصام حزب الغد، ومحمود حسين عن مستقبل وطن.

بينما يشهد المارثون صراع 9 تجار ومستوردين، يحملون أجندة عودة المنطقة الحرة، الحلم الذى يراود التجار وعلى رأسهم، أحمد فرغلى وأسامه موسى بالإضافة إلى 3 من أصحاب مكاتب الاستيراد والتصدير، وهم أسامة نبهان ومحمد رشاد ووليد أبو الحمد وأحمد سامح فوزى وأحمد حسن الكنانى وأحمد المياح.

وفى قطاع الصحة 9 مرشحين، يحملون أجندة إصلاح المنظومة الصحية وأبرزهم، أحمد سليمان وعصام زكريا "موظفان بالتأمين"، الدكتور محمود حجازى وحامد الدالى عن حزب النور السلفى.

ويخوض الانتخابات كمستقلين 8 من أصحاب المهن الحرة، أشهرهم الفنان حمدى الوزير، وسامى الرشيدى عضو الشورى السابق، وجمعة عمر "حلوانى"، ورأفت ضاحى، وسمير خضير صاحب أحد المطاعم الشهيرة، والحسينى أبو قمر عضو مجلس الشعب السابق، وسليمان وهدان تاجر سيارات عن حزب الوفد.

كما يتسابق 5 مرشحين من الجمارك، أبرزهم، الدكتور السيد فهمى شحاتة، خبير الاقتصاد ويحمل أجندة تطوير الجمارك، وبرنامج طموح للحد من البطالة، والدكتور محمود طنطاوى، وحنان الألفى مدير إدارة بالجمارك، وسماح زاهر موظفة بهيئة الميناء.

و4 من موظفى هيئة قناة السويس، على رأسهم، الدكتور رشيد عوض عضو مجلس الشعب السابق، والمهندس عماد عزيز اسحق، والسيد الشافعى وعبده خلف، و4 من المحامين، وهم أشرف العزبى محام بالنقض وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى أحداث بورسعيد، وعثمان فياض ابن الجنوب، والسيد حسن وعنتر السيد.

يأتى ذلك بالإضافة إلى 3 من الإعلاميين، من بينهم الإعلامى الشهير محمد مصطفى شردى، وعبد الرحمن بصلة عن حزب الوفد، ورانيا السادات المحررة بإحدى المواقع الإلكترونية، وفى جامعة بورسعيد يخوض مرشحين وهما الدكتور أحمد أبو المجد بالتربية النوعية، والدكتور إيهاب عاشور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة