ورؤساء جدد لتنظيم الاتصالات وإيتيدا..

وزير الاتصالات: رسائل محمول مجانية لتوعية ذوى الأمراض المزمنة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:29 م
وزير الاتصالات: رسائل محمول مجانية لتوعية ذوى الأمراض المزمنة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات تعكف حاليا على اختيار رؤساء جدد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أنه ليس من الطبيعى ترك جهتين بهذه الأهمية بدون قيادات تعمل من خلال خطط تسهم فى زيادة عائدات الدولة.

وقال على هامش إطلاق مبادرة "تكنولوجيا الموبايل من أجل حياة صحية.. صحتك فى رسالة" لرعاية ذوى الأمراض المزمنة ومكافحة داء السكرى وفيروس سى من خلال الاستفادة من تقنيات الهواتف والأجهزة المحمولة، إن قطاع المحمول يسهم بشكل جاد فى تنمية المجتمع المصرى.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المبادرة تعد نهجا مبتكرا يستخدم تقنية الأجهزة المحمولة بإرسال رسائل نصية والتطبيقات الخاصة به لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والدعم الفنى المباشر لمقدمى الخدمة الصحية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن المبادرة الجديدة تتم من خلال شراكة بين ممثلى قطاع الاتصالات "موبينيل وفودافون واتصالات مصر" ووزارات الصحة والسكان والتعليم العالى والبحث العلمى، بالإضافة إلى منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للاتصالات.

وأكد القاضى أن المبادرة سوف تطلق مجانية، حيث تتحمل شركات المحمول التكلفة كاملة بدافع من حسها الوطنى ودورها المجتمعى، لافتا إلى أن هذه المبادرة سوف تسهم فى رسم خريطة إلكترونية لذوى الأمراض المزمنة.

وطالب القاضى بضرورة أن تكون هناك رسائل دعوية لحماية الأطفال وتوعية الأسر بضرورة التطعيم ثم الانتقال إلى باقى الفئات العمرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة