وزير الاتصالات: 6 حملات توعية صحية عبر المحمول تبدأ بداء السكرى

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:41 م
وزير الاتصالات: 6 حملات توعية صحية عبر المحمول تبدأ بداء السكرى ياسر القاضى - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إطلاق مبادرة "تكنولوجيا المحمول لحياة صحية أفضل"، إنها تأتى فى إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة المواطن من خلال استخدام كافة الوسائل للتوعية المستمرة والتواصل مع المرضى من خلال تطبيقات الهاتف المحمول لإتاحة المعلومات الضرورية والجديدة عن تلك الأمراض، وكيفية التعامل معها تجنباً للأخطار والمضاعفات الناجمة عنها.

وأضاف أنه من المقرر أن تشمل المبادرة 6 حملات توعية تبدأ بمرض السكرى ثم تليها فى المرحلة الجديدة التوعية بأمراض التهاب الكبدى الوبائى، والأورام، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز التنفسى المزمنة.

وأشار إلى أنه سوف يتم التواصل مع المرضى المسجلين وغير المسجلين فى قواعد بيانات المرضى بوزارة الصحة والسكان لنشر الوعى الصحى بين جميع فئات المجتمع على حد سواء انطلاقا من مبدأ "الوقاية خير من العلاج"، على أن يلي كل حملة تطبيق آليات البحث العلمى لقياس مدى تأثير ونجاح الحملة.

كما أعلن الوزير خلال اللقاء عن إطلاق الوزارة لمبادرة التواصل مع الأمهات والآباء للتذكير بمواعيد وأماكن التطعيمات الخاصة بأطفالهم، وذلك عن طريق رسائل المحمول وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات مجاناً.

وتعد مبادرة الرعاية الصحية عبر أجهزة المحمول هى وسيلة مبتكرة لتطويع دعم التطبيقات التكنولوجية وخدمات الاتصالات لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والتواصل المستمر معهم كخدمة مجانية مباشرة للمواطن، واستخدام البيانات التحليلية فى رسم خرائط الأمراض فى مصر والتخطيط الاستراتيجى للتعامل معها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة