نائب رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانى تبدأ زيارة رسمية لمصر الثلاثاء المقبل

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:04 م
نائب رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانى تبدأ زيارة رسمية لمصر الثلاثاء المقبل الجامعة المصرية اليابانية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصل كاى ياناجيساوا، نائب رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانى (جايكا) إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، فى زيارة رسمية إلى مصر تستغرق 4 أيام.

يتضمن برنامج الزيارة، حضور اجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية (E-JUST)، وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين على هامش الاجتماع، على رأسهم فايزة أبو النجا، مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى ورئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية.

تأتى الزيارة فى إطار تعزيز العلاقات المصرية اليابانية فى مجالات المشروعات التنموية، تتفقد خلالها ياناجيساوا والوفد المرافق لها عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين، والتى يتم تنفيذها تحت إشراف مكتب هيئة التعاون الدولى اليابانى (جايكا) بالقاهرة، ومنها مشروع تطوير مستشفى الأطفال الجامعى "أبو الريش"، ومشروع المتحف المصرى الكبير.

تُعد كاى ياناجيساوا، أول سيدة تشغل منصب نائب رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانى (جايكا)، وهى مسؤولة حاليا عن الإشراف على برامج الهيئة فى مجالى التعليم والصحة، وكانت تشغل منصب المدير العام لقسم شرق ووسط أسيا والقوقاز بالهيئة، قبل أن تتولى منصبها الحالى فى أكتوبر 2014، كما شغلت منصب كبير مستشارى الوحدة الخاصة لتعاون الجنوب-جنوب ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بنيويورك بين عامى 2005 و2008.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة