"مولانا" عمرو سعد.. يكشف صراع السنة والشيعة وحملات التنصير

الأحد، 29 نوفمبر 2015 08:02 م
"مولانا" عمرو سعد.. يكشف صراع السنة والشيعة وحملات التنصير عمرو سعد
كتب هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ النجم عمرو سعد تصوير فيلمه الجديد "مولانا" مؤخرا، وتشاركه فى البطولة النجمة درة، وهو رواية الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، وإنتاج محمد العدل، وإخراج مجدى أحمد على، وحتى الآن لم يتم تحديد موسم لعرضه فى السينمات.

وعلم "اليوم السابع"، أن النجم عمرو سعد سيظهر فى أحداث الفيلم بشخصية داعية إسلامى يحمل الكثير من الجرأة ويظهر على غرار أحد الأئمة الذى يظهر دائما فى الفضائيات خلال الوقت الحالى، ويناقش الخطاب الدينى بمختلف ميوله سواء إخوان أو سلفيين، وكيفية استغلال الدين فى السياسة.

كما يتطرق "مولانا" إلى عدد من القضايا التى تثير الجدل مثل الصراع بين السنة والشيعة، إضافة إلى عرض قضايا دينية مثل حملات التنصير والأخرى التى تواجها وهى الدخول فى الدين الإسلامى وكيف ينظر كل طرف إلى الآخر.

ويهدف صناع العمل إلى التأكيد فى رسالتهم بالفيلم على أن استغلال الدين سياسيا واستخدام الأفكار الرجعية تسبب فى نشوء الكراهية على الأرض والسبب الفهم الخاطئ للدين، وأن هناك فئة من الدعاة بشتى ميولهم المذهبية ليسوا سوى أسرى لفكرة قديمة، إضافة إلى التأكيد على أن الدين الإسلامى هو دين البشرية وأن استخدامه لابد أن يكون لمحاربة الإرهاب وليس العكس كما يعتقد الغرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة