لمنع تكرار حادثة مركب الوراق.. مخطط لنقل المراكب من "ماسبيرو" إلى "الساحل".. إنشاء مرسى جديد بطول 500 متر.. وزير الرى لـ"اليوم السابع": حماية جوانب النيل على مستوى الجمهورية بتكلفة 314 مليون جنيه

الأحد، 29 نوفمبر 2015 12:00 ص
لمنع تكرار حادثة مركب الوراق.. مخطط لنقل المراكب من "ماسبيرو" إلى "الساحل".. إنشاء مرسى جديد بطول 500 متر.. وزير الرى لـ"اليوم السابع": حماية جوانب النيل على مستوى الجمهورية بتكلفة 314 مليون جنيه الدكتور حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى قطاع حماية وتطوير النيل، التابع لوزارة الرى، من وضع مخطط كامل لنقل المراسى النهرية، من منطقة ماسبيرو إلى الساحل بشبرا، حيث يتم حاليا تأهيل المرسى الجديد بطول 500 متر لاستيعاب المراكب النهرية التى سوف يتم نقلها، وذلك بعد أن تم إزالة 79 مرسى مخالفا بماسبيرو.

أكد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أنه تم وضع ضوابط صارمة للأمن وسلامة المراكب والالتزام بتحديد عدد الركاب، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، ومحافظة القاهرة، لمنع تكرار حادث مركب الوراق الذى غرق منذ عدة أشهر بسبب الحمولة الزائدة وعدم التزام أصحابه باشتراطات الأمن والسلامة .

وأضاف فتحى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن المرسى الجديد يتم إنشاؤه ليكون مطابقاً للمواصفات الفنية، والهندسية والأمنية، بالاضافة الى الشكل الجمالى، وذلك ضمن منظومة متكاملة لإعادة الحياة لنيل القاهرة وحسن إدارته، مشيراً الى أن خطة القطاع الحالية تشمل تطوير وتجميل وحماية لكورنيش النيل بالقاهرة الكبرى بتكلفة 19 مليون جنيه بالإضافة إلى أعمال حماية وتطوير وتجميل لكورنيش النيل فى عدد من المحافظات بتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه.

ويتضمن المخطط إلزام كل القوارب بأنواعها المختلفة بالأعداد المقررة، وعدم السماح قطعيا بأى زيادة فى الأفراد، مع التأكد من مطابقة المركب للاشتراطات الأمن والمتانة وتوافر عوامل الأمان، والتأكد من اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية لتأمين المسطح المائى، وانتظام الرحلات النيلية.

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل، تقوم حالياً بتنفيذ عدد من مشروعات التطهير والحماية لجوانب نهر النيل وفرعية على مستوى الجمهورية باستثمارات بلغت 314 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة خلال العام الحالى نفذت أعمال حماية لجوانب النهر على امتداد 150 كم بطول مجرى النيل باستثمارات بلغت 254 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تطهيرات لمجرى النهر فى كافة المحافظات بتكلفة 25 مليون جنيه.

وأضاف مغازى أن الوزارة تقوم بتنفيذ أعمال تجميل لكورنيش النيل فى نطاق القاهرة الكبرى وذلك بتكلفة 1.5 مليون جنيه، مشيراً بأن خطة الوزارة الحالية تشمل تطوير وتجميل وحماية لكورنيش النيل بالقاهرة الكبرى بتكلفة 19 مليون جنيه، إضافة إلى أعمال حماية وتطوير وتجميل لكورنيش النيل فى عدد من المحافظات بتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء

صوتنا اتنبح هي مش كيميا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة