عمرو موسى: داعش تخوض حرب إرهاب تمهيدا لإعداد خريطة جديدة للمنطقة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 10:30 ص
عمرو موسى: داعش تخوض حرب إرهاب تمهيدا لإعداد خريطة جديدة للمنطقة عمرو موسى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق عمرو موسى أمين جامعة الدولة العربية السابق، على الهجمات الإرهابية الموسعة التى وقعت مؤخرا فى مناطق مختلفة حول العالم.

وقال عمرو موسى:"تابعت بانزعاج وغضب مثل كل المواطنين الهجمات الإرهابية الموسعة التى جرت على مدى الأسابيع الماضية فى حوض البحر المتوسط، وما حوله لتنتقل ضرباتها من مجتمع إلى آخر، ومن دولة إلى دولة بل من قارة إلى قارة".

وأضاف عمرو موسى فى بيان له منذ قليل: "الحقيقة أن ما نراه الآن هو توظيف للكيان الدموى الذى اصطلح على تسميته "داعش" ليخوض حرب إرهاب، تمهيداً لإحداث تغيرات "چيوسياسية" فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذى بدأ يحدث بالفعل هو اختراق استراتيجى وتمزيق للدول القائمة، إعداداً لخريطة جديدة يبدو أنها تحت دراسة جارية لتحل محل الحدود القائمة منذ قرن كامل من الزمان، وذلك دون اشتراك أهل المنطقة والعرب خاصةً فى أى مما يحصل من مشاورات وتصورات.

وطالب أمين جامعة الدول العربية السابق، كل مواطن مصرى وعربى بالحذر كل الحذر فى التعاطى مع هذه الظاهرة التى تأتى على الأخضر واليابس فى بلادنا، وتخلق ذرائع للقوى الدولية لتعود إلى أراضى منطقتنا لتصفى حسابات على حساب أمن واستقرار المنطقة.

وتابع موسى قائلا: "هزيمة الإرهاب وأعوانه، وإفشال مخططات التقسيم والتجزئة تبدأ من داخل مجتمعاتنا.. يجب أن نعمل جميعاً لتحقيق مراجعة مجتمعية ونهضة ثقافية وخطاب دينى متقدم، كما يجب أن نعمل كمجتمعات لمساعدة روح التضامن العربى، وخلق المصالحة المشتركة فى زمن يمتلئ بالتباين والتآمر والسياسات الفاشلة.

وحذر أمين جامعة الدول العربية السابق من التشتت والتشرذم قائلا: "نحن جميعاً فى العالم العربى فى قارب واحد إذا غرق فلن ينجو أحد.. مهمتنا ألا يغرق هذا المركب، وهذا لا يكون إلا بالعمل الجاد، وتعبئة الروح الوطنية إيجابياً ومع نظرة إلى المستقبل ومتطلباته.

واختتم البيان بتعزيه المصريين قائلا: "فى النهاية أعزى مصر والمصريين وأنا منهم، فيمن من فقدناهم من شهداء كان آخرهم ضحايا هجوم العريش من قضاة شرفاء وعسكريين ومدنيين، سائلاً الله أن يهبنا الثبات، وأن يهدينا إلى سبيل الخير والرشاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة