"شباب الأعمال" تضع خطة عمل جديدة لإقامة معارض دولية بالإسكندرية

الأحد، 29 نوفمبر 2015 10:23 م
"شباب الأعمال" تضع خطة عمل جديدة لإقامة معارض دولية بالإسكندرية احمد مشهور
كتب سليم على وندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فرع الجمعية المصرية لشباب الأعمال بمحافظة الاسكندرية، برئاسة المهندس محمد المهيلمى من أعداد خطة العمل الجديدة للفرع، والتى تتضمن 6 محاور رئيسية، تقوم على مشاركة الأعضاء فى تحسين مناخ الاستثمار، ودعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

وقال محمد المهيلمى، رئيس فرع شباب الأعمال بالإسكندرية، أنه تم إنهاء وضع خطة جديدة لفرع الجمعية بالثغر، مشيراً إلى أن خطة العمل تقوم على 6 محاور رئيسية.

وأوضح "المهيلمى"، أن خطة الفرع تقوم على فتح قنوات اتصال مع الأجهزة والمؤسسات الحكومية بالمحافظة، من بينها مديرات الضرائب والجمارك، بهدف حل مشاكل المستثمرين وشركات الاعضاء.

كما سيتم إعادة تفعيل بعض المبادرات والمشروعات التى طرحها مجالس إدارات الجمعية المتعاقبة وتنفيذها فى محافظة الثغر، كجزء من المسئولية المجتمعية للجمعية والتى تهدف إلى تشغيل الشباب وخلق فرص عمل جديدة و القضاء على المشكلات التى تعانى منها المحافظة.

قال المهيلمى إن المحور الثالث يقوم على التواصل الدورى مع اللجان المختلفة والتى تبلغ 17 لجنة قطاعية لتحقيق أكبر استفادة لشركاء الاعضاء والمشاركة فى أبداء الرأى للوصول إلى نتائج إيجابية وفعالة بالإضافة إلى مناقشة تشريعات وقوانين الاستثمار بهدف تحسين مناخ الاعمال فى مصر.

وأضاف المهيلمى أن المحور الرابع يركز على توسيع قاعدة العضوية لجذب أكبر عدد ممكن من الشركات التى تعمل فى مختلف القطاعات بمحافظة الإسكندرية.

ويتمثل المحور الخامس فى توقيع بروتوكولات ثنائية مع مختلف جهات الأعمال وأيضا تفعيل سبل التعاون المشترك مع بين الجمعية وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والذى يهدف إلى تنمية الأعمال وتحديث مناخها، وإيجاد حلول للمعوقات التى تواجه أصحاب الأعمال والمستثمرين، ويهدف المحور السادس إلى إقامة عدد من المعارض الدولية و المحلية بالمحافظة فى مختلف القطاعات وبدء التعاون مع جمعيات مماثلة فى عدد من دول حوض البحر الابيض المتوسط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة