خلال فاعليات جامعة القاهرة ضمن حملة "مناهضة العنف ضد المرأة".. فيلم عن التحرش بكلية آداب.. وقوافل توعية لمبادرات "خريطة التحرش" و"مصر 2020" بدار العلوم.. والختام بعرض "الايكيدو" كرياضة شعارها "السلام"

الأحد، 29 نوفمبر 2015 12:29 ص
خلال فاعليات جامعة القاهرة ضمن حملة "مناهضة العنف ضد المرأة".. فيلم عن التحرش بكلية آداب.. وقوافل توعية لمبادرات "خريطة التحرش" و"مصر 2020" بدار العلوم.. والختام بعرض "الايكيدو" كرياضة شعارها "السلام" صور تحرش
كتب وائل ربيعى – هانى محمد – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض حملة "مناهضة العنف ضد المرأة" بجامعة القاهرة، غدا فيلم فى نادى سينما الآداب ويعقبه إجراء مناقشة للفيلم، بالإضافة إلى انطلاق قوافل توعية مشتركة من المبادرة الطلابية "خريطة التحرش" و"مصر 2020" و"أسبق بخطوة" بساحة كلية دار العلوم بالجامعة.

بينما يشهد يوم الإثنين الموافق 30 نوفمبر عرض أبحاث ميدنية عن التحرش فى المجال العام ومجال الجامعة والكليات، بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب.

كما ستعقد الحملة 1 ديسمبر المقبل، ندوة عن التحرش ومناهضة العنف بكلية التجارة، بالإضافة إلى عرض رياضى لمبادرة "مصر2020" للدفاع عن النفس والثبات الانفعالى بمسرح الكلية، كما تنظم ندوة عن التحرش ومناهضة العنف "نظرة، بصمة، خارطة التحرش" بنادى كلية الهندسة.

وتنظم جامعة القاهرة فاعلية لإعلان عمها كأولى جامعات الشرق الأوسط لحركة "he for she"، يوم 2 ديسمبر المقبل، بحضور مديرة منظم الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، وحفل غنائى للفنان "زاب ثروت"، وذلك بساحة القبة.

وتقيم الحملة ندوة عن التحرش ومناهضة العنف يوم 3 يسمبر المقبل، بكلية الآداب بقاعة المؤتمرات، كما سيتم عقد سباق دراجات حول الحرم الجامعى وصولًا إلى كلية الطب بقصر العينى.

كما يتم عرض فيلم "678" بنادى سينما الآداب ويعقبه مناقشة مع الدكتورة هدى الصدة، بمدرج 305 الكلية، وعرض مبادرة "مصر 2020" عن كيفية الدفاع عن النفس والحفاظ على الثبات الانفعالى أمام المتحرش، بساحة كلية الإعلام، الأحد 6 ديسمبر.

وتدشن الحملة جلسات بحثية بمسرح كلية الحقوق بالجامعة، الاثنين7 ديسمبر، بالإضافة إلى عرض "بصي" بمسرح الكلية، كما يعقد ندوة عن التحرش ومناهضة العنف بقاعة المسرح بكلية التربية النوعية بالجامعة، بينما الثلاثاء 8 ديسمبر سيتم عرض "بصى" حكى شهادات عن التحرش 45 دقيقة بمدرج كلية التمريض، وعرض رياضى من مبادرة "مصر 2020" للدفاع عن النفس والحفاظ على الثبات الانفعالى بساحة طب القاهرة.

ويوم الأربعاء 9 ديسمبر، تقام قوافل توعية مشتركة من المبادرة الطلابية "خريطة التحرش" و"مصر 2020" و"اسبق بخطوة"، بساحة كلية الهندسة.

ويقام حفل ختامى للحملة الخميس 10 ديسمبر، بحضور شخصيات عامة، بعرض الايكيدو كرياضة شعارها "السلام " فى حضور وزير الشباب والرياضة، ووزيرة التضامن الاجتماعى، وسفير اليابان، والدكتورة هدى بدران، وعدد من الإعلاميين، ثم تنتهى الحفل بفقرة غناء.


وكانت جامعة القاهرة قد أعلنت مشاركتها فى حملة الـ 16 يومًا العالمية المناهضة للعنف ضد المرأة، والتى بدأت من يوم 25 نوفمبر الماضى، ومن المقرر أن تنتهى فى العاشر من ديسمبر المقبل، وهى حملة عالمية تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المدنى المهتمة بمناهضة العنف ضد المرأة تحت رعاية الأمم المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة