إسرائيل تصمم تطبيقا للعثور على كلمات "سكين" و"يهودى" على مواقع التواصل

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:02 م
إسرائيل تصمم تطبيقا للعثور على كلمات "سكين" و"يهودى" على مواقع التواصل نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل



تخطط وزارة خارجية إسرائيل لإنشاء تطبيق جديد لتحديد مواقع عبارتى "سكين" و"يهودى" على وسائل التواصل الاجتماعية على شبكة الانترنت، حسبما أوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة فى نسختها الالكترونية الأحد، أنه سيتم إعداد التطبيق تحت رعاية مكتب جديد للاتصالات تابع لوزارة الخارجية الاسرائيلية يحوى ما بين ثمانية إلى عشرة أشخاص، مع خلفيات باللغة العربية والتكنولوجيا، لمواجهة التحريض ضد إسرائيل واليهود على مواقع التواصل الاجتماعى.

وسيقوم المكتب الجديد بتحديد مقاطع الفيديو وسيتواصل مع شبكات التواصل الاجتماعى ذات الصلة مثل يوتيوب، وجوجل وفيسبوك، وسيضع أيضا رموزا فضلا عن انشاء تطبيقات للمساعدة فى التعرف على التحريض على شبكة الإنترنت.

ومن جانيه، قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلى تسيبى هوتوفلى والذى يساعد فى قيادة المبادرة "هذه خطوة كبيرة فى الحرب على التحريض"، مضيفا أن الهجمات اليومية ضد إسرائيل، معظمها من المراهقين والأطفال، وهى نتيجة التحريض على الشبكات الاجتماعية.

وقال هوتوفلى / هذه الحرب اليومية على التحريض تحتاج استجابة من موظفى العمليات الأساسية التى من شأنها تنسيق العمل المطلوب على شبكات التواصل الاجتماعية/.ونوه إلى أنه على يقين أنه بمجرد أن يسقط التحريض، ستنتهى أعمال العنف".

وفى تطور ذى صلة، أغلق الجيش الاسرائيلى اليوم محطة اذاعة دريم الفلسطينية فى الخليل. . فيما أغلق فى وقت سابق من هذا الشهر، محطتى اذاعة الخليل والحرية، بتهمة بث محتوى معادى لإسرائيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة