9 نصائح لمستخدمى قطرات العين.. اقفل عينك دقيقة بعدها وبلاش ترمش كتير.. واستنى ثوان بين كل نقطة والتانية.. وحطها فى ركن العين الخارجى.. وافصل نصف ساعة بين الأنواع المختلفة.. واحترس من الفتّايين

الأحد، 29 نوفمبر 2015 09:11 م
9 نصائح لمستخدمى قطرات العين.. اقفل عينك دقيقة بعدها وبلاش ترمش كتير.. واستنى ثوان بين كل نقطة والتانية.. وحطها فى ركن العين الخارجى.. وافصل نصف ساعة بين الأنواع المختلفة.. واحترس من الفتّايين اقفل عينك بعد القطرة دقيقة وبلاش ترمش كتير
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقطرات العين استخدامات عديدة مثل علاج الحساسية والعدوى الميكروبية وجفاف العين والجلوكوما والكثير من الفوائد الأخرى، ولكن يغفل الكثيرون طريقة الاستخدام الأمثل لهذه القطرات، على الرغم من أن هناك أضرار محتملة عديدة قد تتسبب فيها.

ونقدم لكم خلال هذا التقرير مجموعة من النصائح التى يجب أن تتبعها، ومجموعة من الأمور التى يجب أن تتجنبها أثناء استخدام قطرات العين، وذلك حسبما نشر على الموقع الطبى الأمريكى "الصحة اليومية"، وهى تشمل:
1.يجب ألا تضع عدد نقط قطرة العين الذى حدده لك الطبيب دفعة واحدة بل يجب أن تنتظر عدة ثوان بين كل نقطة والأخرى، وخاصةً أن العين لا تتسع إلا لنقطة واحدة، ووبالتالى فباقى النقط سيتسرب إلى وجهك، ولن تستفاد منه، وهو ما يهدد بفشل علاج المشكلة الطبية التى تعانى منها.


اليوم السابع -11 -2015


2.إذا كنت تحصل على أكثر من نوع من قطرات العيون، فيجب ألا تضع النوعين معاً فى نفس الوقت، ولكن يجب أن تنتظر لمدة 30 دقيقة قبل استخدام نوع آخر، حتى لا يحدث تفاعل بين المواد الفعالة لتلك الأنواع المختلفة، ويجب أن تختار مواعيد مختلفة بالاتفاق مع طبيبك.

اليوم السابع -11 -2015


3. لا ترمش كثيراً بعد وضع قطرة العين، وهو سلوك خاطئ ينتشر بين الكثير من المرضى، حيث يظنون أنهم بذلك سوف يسرعون ويحسنون عملية امتصاص العقار، ولكن فى حقيقة الأمر هم بذلك يدفعون جرعة الدواء إلى خارج العين، بينما يجب أن تغلق عينيك لمدة دقيقة أو دقيقتين عقب استخدام القطرة.

اليوم السابع -11 -2015


4. يجب أن تقوم بتقطير النقط فى الركن الخارجى من العين، وليس الملاصق للأنف، وذلك للحصول على أفضل تأثير.

5.تعرف جيداً على تاريخ انتهاء الصلاحية، وعاود قراءته فى حالة استخدام القطرة على فترات متباعدة، وكما يفضل التوقف عن استخدام القطرة بعد 30 يوماً من فتحها.
6. إذا أصبت بأى مرض فى عينيك فلا تصف لنفسك أى نوع من القطرات، ولا تستمع لنصائح غير المتخصصين، بل يجب أن تنتظر إلى 24 أو 48 ساعة، وإذا لم تتحسن حالة عينيك، فيجب أن تزور طبيب العيون فى أقرب وقت.
7. أقرأ اسم القطرة التى ستستخدمها جيداً وأعرف نوعها، لأنك قد تستخدم قطرات الأذن لعلاج أمراض العيون، وهى فى الأغلب تكون غير معقمة بشكل كاف، وخاصة أن مستحضرات العين والدم تحتاج إلى قيود كثيرة فيما يتعلق بعملية التعقيم، وكما تجدر الإشارة إلى أن بعض القطرات التى تستخدم لعلاج أمراض العيون والأذن قد تحمل نفس الاسم.

اليوم السابع -11 -2015


8. يوجد خطأ شائع بين الكثير من مرضى العيون، حيث يتجنبون استخدام قطرة العين فى اليوم الذى سيقابلون فيه لطبيب العيون، ظناً أن ذلك الأمر سيساعد الدكتور على تشخيص المرض بشكل أفضل، بينما العكس تماماً هو الصحيح، حيث يعتبر استخدام القطرة فى هذا اليوم ضرورى للغاية، ويستطيع الطبيب التعرف على مدى فاعليتها وتأثيرها فى علاج المرض، وبالتالى سيقرر استمرار استخدامها أو استبدالها بنوع آخر.

9.ركز جيداً فى الحصول على جرعات القطرة التى حددها لك الطبيب بدقة، ويمكن رسم جدول يحوى الأيام والساعات التى يجب أن تحصل خلالها على القطرة، وقم بإثبات الجرعات التى حصلت عليها فى الجدول.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة