267 مليون جنيه صافى أرباح بنك كريدى أجريكول مصر فى الربع الثالث

الأحد، 29 نوفمبر 2015 04:49 م
267 مليون جنيه صافى أرباح بنك كريدى أجريكول مصر فى الربع الثالث بنك كريدى أجريكول - أرشيفية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بنك كريدى أجريكول مصر عن نتائجه فى الربع الثالث من العام الجارى 2015 محققا صافى ربح بلغ 266.9 مليون جنيه، 749. 9 مليون جنيه خلال الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر من العام 2015 الجارى ، وذلك بزيادة قدرها 2.61% عن نفس الفترة مقارنة بعام 2014.

وارتفع صافى دخل الأعمال خلال الربع الثالث من عام 2015 إلى 555 مليون جنيه بنسبة تصل إلى 24.6% مقارنة بالربع الثالث للعام 2014، وذلك بفضل النمو القوى لصافى عائدات القروض و الإيرادات المشابهة (+30%)، بالإضافة للنمو القوى فى صافى الدخل من الأتعاب والعمولات وأيضا الإيرادات الأخرى.

وقال فرانسوا إدوارد دريون العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة بنك كريدى أجريكول مصر :" نفخر بما حققناه خلال الربع الثالث من العام الجارى من نمو قوى للإيرادات وزيادة ملحوظة فى الأرباح تؤكد سعينا الدؤوب وجهدنا المتواصل لتقديم أفضل الخدمات بأحدث التقنيات بهدف الفوز برضاء وثقة عملاءنا".

واستطرد دريون قائلا : "لأن الإهتمام بعملاءنا من أهم أولوياتنا ، فإننا نحرص على تقييم رضاءهم بشكل دوري، وقد أظهرت عملية التقييم نتائج جيدة من حيث رضاء العملاء تجاه الخدمات المختلفة التى يقدمها البنك مقارنة بباقى مقدمى الخدمات فى القطاع المصرفى، كما نعد عملاء كريدى أجريكول مصر فى الفترة القادمة بتقديم المزيد من الخدمات".

وتجدر الإشارة إلى أن قاعدة عملاء البنك قد زادت بعدد 22,400 عميل جديد خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2015 لتتجاوز 337.000 عميل، فضلا عن أن المصروفات قد بلغت 194 مليون جنيه مصرى بزيادة قدرها 4.5% مقارنة بالربع الثالث لعام 2014 نتيجة الإدارة الرشيدة للمصروفات وكذلك تم زيادة عدد العاملين بـ 60 موظف خلال العام فى إدارة خدمة العملاء والمبيعات وكذلك الإستثمار فى تحديث نظام الحاسب الألى للبنك الذى بدأ العمل به اعتبارا من أول نوفمبر 2015.


وأشارت النتائج إلى استمرار تحسن معدل تغطية القروض و التسهيلات الرديئة لتصل إلى 199% ، فضلا عن استمرار معدل القروض و التسهيلات الرديئة دون تغيير تقريبا عند 2.7% من إجمالى محفظة القروض والتسهيلات، مما يعكس جودة محفظة القروض والسلفيات.

كما يحتفظ البنك بمستوى كاف من السيولة، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 52.4%، فى حين بلغ معيار كفاية رأس المال نحو 15.2% )مقارنة بـ 10% الحد الأدنى للبنك المركزى المصرى) حيث بلغت قاعدة رأس المال طبقا لمتطلبات بازل 2.6 مليار جنيه مصرى فى سبتمبر 2015.

وبلغت أصول البنك المرجحة مبلغ 17.2 مليار جنية مصرى، مما يؤكد قوة الملاءة المالية و القدرة على تحقيق نمو كافة الأنشطة المصرفية.

كما ألقى السيد دريون الضوء على مبادرات البنك المجتمعية قائلا: " إيمانا والتزاما منا بأهمية المسئولية المجتمعية ودورها الفاعل فى تنمية المجتمعات، أطلقنا برنامجا للمسئولية الإجتماعية فى عام 2012 مهمته المشاركة فى المبادرات المجتمعية الخاصة بمجالات التعليم، الصحة وتنمية الشباب".

والجدير بالذكر أن من أهم مبادرات كريدى أجريكول مصر: مبادرة توصيل المياه النقية لنحو 2000 منزل لتخدم أكثر من 9000 من سكان القرى المحرومة فى محافظة أسيوط، وفى مجال التعليم .

كما شارك بنك كريدى أجريكول مصر فى إعطاء الفرصة لأطفال القرى النائية فى صعيد مصر وذلك برعايته لعدد 18 مدرسة، فضلا عن تقديم البنك الدعم الكامل والمستمر لهذه المدارس بهدف المحافظة على جودة العملية التعليمية، ليس هذا فحسب بل اتجه كريدى أجريكول إلى الأحياء الفقيرة فى القاهرة، حيث قام البنك بانشاء 3 عيادات متكاملة فى منطقة إمبابة، بإلاضافة إلى غرفة عمليات العيون الكاملة بسعة 1200 عمليات سنويا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة