بالفيديو..نظام ذكى جديد يمكنك من التحكم فى هاتفك الذكى بقدمك

السبت، 28 نوفمبر 2015 08:04 م
بالفيديو..نظام ذكى جديد يمكنك من التحكم فى هاتفك الذكى بقدمك هاتف ذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور فريق من الباحثين بمختبر معهد MIT للتكنولوجيا نظام ذكى جديد يحمل اسم KickSoul، يتيح للمستخدمين التحكم لاسلكيا فى الهواتف الذكية والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة التكنولوجية فقط عن طريق حركات القدم، عبر إضافة بعض الأجهزة الإلكترونية المتطورة إلى الأحذية مثل رقائق اردوينو، وحدة بلوتوث، IMU، بالإضافة إلى استخدام خوارزمية مخصصة تعمل على ترجمة حركة القدم إلى أوامر للجهاز باستخدام البلوثوث، ويعد النظام الجديد قادرا على التفرقة بين الحركة الصادرة من كل قدم.


نظام التحكم فى الهاتف بالقدم


ووفقا لموقع gizmag الأمريكى فالنظام الجديد لا يخلط بين الحركات التقليدية التى يتبعها المستخدم أثناء الحركة والتنقل من مكان لآخر، وبين الحركات التى يقوم بها من أجل التحكم فى الجهاز وهذا بفضل نظام متطور للتعرف على أنواع الحركة والفصل بينها.

استخدامات نظام التحكم فى الهاتف بالقدم


زمن أهم استخدامات النظام الذكى الجديد القدرة على تكبير أو تصغير شاشات الكمبيوتر عن طريق تحريك القدم إلى الأمام أو الخلف، وتشغيل الأضواء بوجه القدم إذا كان المستخدم يحمل فى يده أشياء كثيرة، بالإضافة قبول أو رفض المكالمات على الهاتف وهو فى جيبه.

الجدير بالذكر أن النظام الذكى الجديد مازال قيد التطوير من قبل الباحثين والنموذج الذى تم الكشف عنه هو أوّلى، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه خلال أقل من عام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة