أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف البريطانية: أكبر تراجع فى شعبية ترامب بعد أسبوع من الجدل.. كتابات بالعربية على خزانات وقود طائرات "ايزيجيت"فى مطار بفرنسا.. دعوات للموافقة على اقتراح كاميرون بالمشاركة فى الحملة العسكرية ضد داعش

السبت، 28 نوفمبر 2015 02:31 م
الصحف البريطانية: أكبر تراجع فى شعبية ترامب بعد أسبوع من الجدل.. كتابات بالعربية على خزانات وقود طائرات "ايزيجيت"فى مطار بفرنسا.. دعوات للموافقة على اقتراح كاميرون بالمشاركة فى الحملة العسكرية ضد داعش ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطلاع للرأى: أكبر تراجع فى شعبية ترامب بعد اسبوع من الجدل


اليوم السابع -11 -2015


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن استطلاع لرويترز/إبسوس أظهر أن شعبية المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بين الجمهوريين قد تراجعت بمقدار 12 نقطة مئوية فى أقل من أسبوع وهو أكبر انحدار لنسبة تأييده منذ صعد لقمة ترتيب المرشحين فى يوليو.

وأضافت الصحيفة أن ترامب كان فى الصدارة بنسبة 31 بالمائة وسط الجمهوريين فى استطلاع الرأى الذى أجرى لخمسة أيام انتهت أمس الجمعة لكن فى هذه النسبة تراجع من 43 بالمائة حصل عليها فى 22 نوفمبر وكانت هذه أعلى نسبة وصلها.

ويأتى تراجع ترامب بعد انتقادات لتعليقات أدلى بها فى أعقاب هجمات باريس قبل أسبوعين التى قتل فيها 130 شخصا وأصيب مئات، فبعد الهجمات قال ترامب لشبكة (إن.بى.سى نيوز) الإخبارية إنه سيدعم المطالب بتسجيل جميع المسلمين فى الولايات المتحدة فى قاعدة بيانات خاصة لكن منتقديه شبهوا ذلك بالتسجيل الإجبارى لليهود فى ألمانيا النازية.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب انتقد كذلك بعدما سخر من مراسل صحيفة نيويورك تايمز سيرجى كوفاليسكى وهو يقلد حركته. وكوفاليسكى شخص معاق.

وسخر ترامب من المراسل وهو يدافع عن تأكيده الذى لا يستند لأى أساس بأنه خلال هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة شاهد عبر التلفزيون "الآلاف والاف" من الناس فى نيوجيرزى يحتفلون أثناء انهيار مركز التجارة العالمى.

ولم يكن ترامب المرشح البارز الوحيد الذى يسجل تراجعا.

وتراجع التأييد لجراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون فى استطلاع الرأى ويتخلف الآن وراء ترامب بأكثر من النصف حيث حصل على 15 بالمائة ممن استطلع رأيهم من الجمهوريين الذين قالوا إنهم سيصوتون له فى استطلاع أمس الجمعة. وحتى أواخر أكتوبر كان كارسون متأخرا وراء ترامب بست نقاط فقط.
وبعد كارسون يأتى السناتور ماركو روبيو من فلوريدا والسناتور تيد كروز من تكساس اللذان تقاسما المركز الثالث بنسبة تتجاوز ثمانية بالمائة لكل منهما. وتلاهما جيب بوش حاكم فلوريدا السابق بسبعة بالمائة.


كتابات بالعربية على خزانات وقود طائرات "ايزيجيت" فى مطار بفرنسا
اليوم السابع -11 -2015


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن كتابات عربية وجدت على خزانات وقود طائرات "ايزيجيت" فى مطاربفرنسا، وتجرى تحقيقات للكشف عن من كتبها على أربعة طائرات.

وأضافت الصحيفة أن ليزا كينج، مدير سلامة المقصورة بطائرات ايزيجيب، حذرت موظفين الشركة من هذه الكتابات عن طريق بريد الكترونى قالت فيه "بداية من اليوم، لدينا أربعة طائرات فى فرنسا كتب على خزانات وقودها بالعربية وعلى باب الحمام".

وقالت متحدثة باسم شركة ايزيجيت أن المسألة لا ترقى لمستوى التهديد ولم يتم نقل اى ركاب من الطائرة، مضيفة أن تقييم الشركة التى تعمل بالتعاون مع السلطات أن المسألة لا تتعدى كونها كتابة باللغة العربية.

وأضافت أن الشركة تأخذ القضايا المتعلقة بالأمن بجدية ولن تحلق بطائرة إلا وهى متأكدة كليا من سلامتها، كما تعمل وفقا للوائح، مؤكدة أن سلامة وأمن الركاب وطاقم الطائرة هو أولوية الشركة.

ونقلت "التليجراف" عن فيليب بوم، محرر أمن الطائرات فى تصريح لصحيفة "ذا صن": "الكتابة فى حد ذاتها لن تضر أحد، ولكن قدرة أى شخص أن يضع عنصر ممنوع بالقرب من خزانات الوقود أمر يدعو للقلق بالطبع، ونحن نعلم أن هناك أشخاص يعملون فى المناطق المحظورة فى المطارات لديهم تعاطف مع الفكر المتشدد".


تدعو بريطانيا للموافقة على اقتراح كاميرون بالمشاركة فى الحملة العسكرية ضد داعش فى

سوريا

اليوم السابع -11 -2015



قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية فى افتتاحيتها المعنونة "قضية كاميرون للعمل لسوريا تستحق الدعم" أن الخطر الذى فرضه تنظيم داعش الإرهابى والمتشددين فى الفترة الأخيرة أثار التساؤلات بشأن الدور الذى يجب أن تلعبه بريطانيا فى التحالف ضد داعش، فحتى الآن لم تشارك القوات الجوية البريطانية فى ضرب معاقل الإرهاب فى سوريا- كما فعلت فى العراق- على عكس القوات الأمريكية والفرنسية.

ومضت الافتتاحية تقول أن ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا يريد أن يوسع نطاق العمليات العسكرية، قائلا إنه ليس منطقيا أن تعترف بريطانيا بحدود تتجاهلها داعش، داعية النواب الذين سيصوتون على قرار بالمشاركة فى العمليات العسكرية فى سوريا، بالانتباه لذلك.

وأضافت الافتتاحية أنه بعد أكثر من عقد على قرار بريطانيا السيئ بغزو العراق، شن حربا فى الشرق الأوسط سيولد شعورا بالقلق بالنسبة للرأى العام البريطانى، ولكن حتى وإن اتخذت بريطانيا قرارها بالمشاركة فى العمليات الجوية، دون القوات البرية المتحالفة على الأرض، سيكون للحملة الجوية الغربية تأثير ضعيف.

كما انتقدت افتتاحية فايننشال تايمز غياب الوحدة الدولية فى وجه داعش، ولكنها دافعت عن حجة كاميرون لشن عملية عسكرية، قائلة أن بريطانيا لديها واجب لتظهر دعمها لجيرانها.

وخلصت الصحيفة إلى أنه لإلحاق هزيمة بداعش، ستكون هناك حاجة لعمل أكثر من مجرد شن غارات جوية، وسيكون على قادة العالم تعزيز عملية فيينا الدبلوماسية التى تهدف لخلق مرحلة انتقالية ما بعد الأسد، مشيرة إلى أنه يجب تمكين السنة فى العراق، لتكون الأغلبية السنية فى سوريا هى البديل لداعش.






موضوعات متعلقة:



خريطة التوك شو.. أحمد حسن يتحدث عن مسيرته الكروية فى "واحد من الناس".. محمد أبو حامد ورئيس حزب الحرية يستعدان لجولة الإعادة بـ"القاهرة 360".. وطارق الشناوى يُحيى ذكرى رحيل كمال الشناوى فى "آخر النهار"

الصحف المصرية: "اليوم السابع" فى أجرأ استطلاع لرأى أعضاء البرلمان: 80% بالنواب ضد تعديل "التظاهر".. ساويرس: تدخلات متعمدة وراء تراجعنا بالمرحلة الثانية.. الحكومة تنتظر "النواب" لتمرير "الملفات الصعبة"

الصحف الأمريكية: سجين سابق بجوانتانامو يقود القتال ضد طالبان وداعش بأفغانستان.. جماعة تدعى "الدولة المسيحية" تهدد بذبح المسلمين فى بلجيكا.. واشنطن تضغط على تركيا لنشر آلاف القوات على الحدود مع سوريا


الصحف الإسرائيلية: مجهول يطعن جنديا إسرائيليا.. وزير الدفاع الإسرائيلى: القضاء على المقاومة الفلسطينية يحتاج لأسابيع.. حكومة إسرائيل وضعت خطة للانسحاب من مناطق بالضفة مقابل إنهاء المقاومة

الصحف الإيرانية: أول لقاء ثنائى يجمع بين وزيرى خارجية إيران والسعودية فى فيينا.. الوكالة الدولية تختار بين الاتفاق النووى أو ملف الأبعاد العسكرية المحتملة.. تصعيد سياسى واقتصادى لروسيا ضد تركيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة