"صناع الحياة" تطلق حملة لدعم أهالى شمال سيناء بمشروعات صغيرة

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 04:25 م
"صناع الحياة"  تطلق حملة لدعم  أهالى شمال سيناء بمشروعات صغيرة مشروعات صغيرة - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من مؤسسة "صناع الحياة: مدينة بئر العبد بشمال سيناء، وذلك ضمن خطة المؤسسة لتطوير المحافظة، ومحافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، وعدد من الجمعيات الخيرية، حيث تسعى المؤسسة لتقديم عدد من القروض لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لدعم المجتمع المحلى.

وقالت المؤسسة فى بيان لها، إنها منذ فترة تحاول تنفيذ عدد من المشروعات فى سيناء وخاصة القرى الأكثر فقراء كما سبق ،ونفذت عده مشروعات بالفعل منها بناء 4 مدارس للتعليم الأساسى، وحفر وتطهير 50 بئر سطحى كما تهدف المؤسسة خلال العام القادم إلى إقامة 200 مشروع صغير لـ200 أسرة فقيرة.

وأضافت المؤسسة أنها تسعى لتشغل الشباب السيناوى وتنفيذ عدد من المشرعات الصغيرة بتقديم قروض ميسرة مؤكدة أن خبراء المؤسسة حددوا عدد من المشروعات الأولية التى تحتاجها المدينة منها "توك توك، ومراكب صيد، وتربية اغنام ودواجن ،وتطريز يدوى ،ومعصرة زيتون "موسمى"، ومصنع عجوة "موسمى"، ومصنع بلاستيك، مول تجارى صغير.

من جانبه، قال الدكتور محمد يحيى رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، إن المؤسسة تسعى لإطلاق عدد من المشروعات لإنهاء البطالة فى المجتمع السيناوى، مضيفا أن هناك تواصلا مع المحافظ وأجهزة الدولة وعدد من الجمعيات الخيرية فى شمال سيناء لتبنى تمويل عدد من المشروعات الصغيرة فى مدينة بئر العبد كمرحلة أولى.

وأضاف رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، أن هناك تعاونا كبيرا من الدولة وجمعية رجال الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة لتمويل هذه المشرعات، مضيفا أن المؤسسة أرسلت عدد من الخبراء لتحديد نوعية المشروعات التى تحتاجها المدينة وذلك لسد الاحتياجات وفى نفس الوقت إيجاد سوق مناسب لتشغيل هذه المشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة