صحيفة إسرائيلية: زيارة البابا للقدس ستثير عاصفة هائلة فى مصر

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 10:56 ص
صحيفة إسرائيلية: زيارة البابا للقدس ستثير عاصفة هائلة فى مصر البابا تواضروس فى القدس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، نقلا عن خبراء، إن قرار البابا تواضروس، بابا الكنيسة القبطية، بزيارة القدس على رأس وفد رفيع المستوى من الأساقفة للمشاركة فى جنازة الأنبا أبراهام ستثير عاصفة هائلة فى مصر.

ونقلت الصحيفة عن صامويل تادروس، الخبير فى الشأن المصرى بمركز الحرية الدينية التابع لمعهد هدسون الأمريكى، قوله "إن القدس طالما كان لها مكانة خاصة فى قلوب الأقباط، الذين يسعون للحج إليها قبل موتهم، وهى الرحلة التى أصبحت صعبة بعد حرب عام 1967".

وأشار"تادروس" إلى أن الكنيسة ستحاول تصوير زيارة الباب على أنها تختلف عن الحج، إلا أن أحدا لن يقتنع بذلك، مضيفا أن البابا كان يعلم بالتأكيد بشكل واضح أنه سيدفع ثمنا سياسيا للزيارة، لكن كما أثبت بعد وصوله للكرسى الباباوى عام 2012، طالما أنه مقتنع بسلامة القرار، فإنه يتجاهل الثمن السياسى.

واعتبر تادروس أن زيارة البابا ستمهد على الأرجح الطريق لزيادة كبرى فى أعداد الأقباط الذاهبين إلى الحج للقدس فى إبريل المقبل.

من جانبه، قال زيفى مازال، سفير إسرائيل الأسبق لدى القاهرة والزميل حاليا بمركز القدس للشئون العامة "إن زيارة البابا قد تكون مؤشرا إيجابيا، حيث إنه سيصبح من الصعب على البابا أن يحافظ على حظر زيارة رعيته للقدس.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة