بايرن ميونيخ يسعى لزيادة عائدات حقوق البث التليفزيونى

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 03:02 م
بايرن ميونيخ يسعى لزيادة عائدات حقوق البث التليفزيونى مباراة سابقة لبايرن ميونيخ - صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير إخبارى اليوم الجمعة، أن كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادى بايرن ميونيخ الألمانى، أجرى محادثات مع الهيئة الاتحادية لمكافحة الاحتكار بهدف رفع عائدات حقوق البث التليفزيونى من أجل مواصلة المنافسة على الساحة الدولية.

وذكر تقرير صحيفة "سودويتشه تسايتونج"، أن رومينيجه طالب بالمزيد من الحرية للأندية فى التسويق لحقوق البث التليفزيونى مع استمرار التسويق المركزى لحقوق بث مباريات كرة القدم الألمانية للدرجتين الأولى والثانية من قبل رابطة الدورى.

ونقلت الصحيفة عن عضو بمكتب الهيئة الاتحادية لمكافحة الاحتكار قوله، إن المفاوضات التى جرت قبل ثلاثة أسابيع فى مدينة بون تناولت "ما قد أن يكون ممكنا لبايرن ميونيخ".

وأشارت إلى أن رومينيجه كان يسعى للمزيد من الحرية للأندية فيما يتعلق بحقوق الإنترنت والحقوق الدولية، وينتهى العقد الحالى ومدته أربعة أعوام بقيمة 5ر2 مليار يورو (66ر2 مليار دولار)، فى 2017.

وفى الموسم الحالى، جرى توزيع 850 مليون يورو على الأندية الـ36 بمسابقتى دورى الدرجتين الأولى والثانية، بواقع 680 مليونا لأندية الدرجة الأولى و170 مليونا للدرجة الثانية.

ويحصل بايرن ميونيخ على نحو 50 مليون يورو فى الموسم، وهو ما يقل بكثير عما تحصل عليه أندية القمة فى إنجلترا أو إسبانيا، ويرى البايرن أنه بإمكانه حصد نحو 200 مليون يورو فى الموسم من خلال التسويق المباشر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة