بالصور.. فى اليوم الثانى لزيارة القدس.. البابا تواضروس يصلى القداس بكنيسة القيامة.. ويؤكد: لا أعتبر حضورى زيارة بل واجب.. والمطران الراحل أفنى حياته بخدمة الكنيسة.. ويقود الجنازة على الأنبا ابراهام غد

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 01:11 م
بالصور.. فى اليوم الثانى لزيارة القدس.. البابا تواضروس يصلى القداس بكنيسة القيامة.. ويؤكد: لا أعتبر حضورى زيارة بل واجب.. والمطران الراحل أفنى حياته بخدمة الكنيسة.. ويقود الجنازة على الأنبا ابراهام غد البابا تواضروس فى صلاة القداس بكنيسة القيامة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ البابا تواضروس يومه الثانى بالقدس، بقيادة صلوات القداس الآلهى بكنيسة القيامة بالقدس، وشارك فى الصلاة كل من الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ، والأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، والأنبا يسطس أسقف ورئيس دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، والأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير مارمينا بمريوط والأنبا ثيئودوسيوس أسقف وسط الجيزة، بالإضافة إلى القس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا وجرجس صالح الأمين العام الفخرى لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وسط حضور لشعب الكنيسة.


اليوم السابع -11 -2015


وألقى البابا كلمة من القدس، نقلتها قناة مارمرقس القبطية أكد فيها أن الكنيسة قررت أن تشارك فى مراسم صلاة جنازة المطران الراحل الأنبا إبراهام، من خلال وفد يمثل الكنيسة القبطية من مطارنة وأساقفة وكهنة وشمامسة وعلى رأسهم البابا لتوديعه فى القدس، حيث كان مقر خدمته التى خدم من خلالها الأقباط فى حوالى عشر دول عربية.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف البابا فى كلمته: كان يتجول ويزور ويعمر ويعلم ويتعب وكان محبوبا من المسلمين والمسيحيين واليهود، لذلك أنا لا أعتبر أن هذه زيارة بل هى واجب إنسانى واجب للعزاء ولمسة وفاء لإنسان قدم حياته كلها سواء على المستوى الوطنى أو المستوى الكنسى وأيضا من باب الإنسانية لتعزيه كل أبنائه الأحباء المتواجدين فى الأماكن المقدسة.

وتابع البابا: لا تعتبر هذه زيارة بأى صورة من الصور فهى تأديه واجب، وأعتقد أن التقصير وعدم الحضور بالنسبة لى سواء على المستوى الذى أمثله أو على المستوى الشخصى كان سيعتبر نوعا من التقصير لا يجب أن يتم.


اليوم السابع -11 -2015


واستكمل: دورى له جانبين الأول هو التعزية والمشاركة وتأكيد الدور القوى الذى قام به هذا المطران الفاضل والدور الثانى هو جانب شخصى لأنى عندما دخلت الدير عام 1986م كان من أوائل الرهبان الذين تعاملت معهم فى دير الأنبا بيشوى.

ومن المنتظر أن يقود البابا صلوات الجنازة على روح المطران الراحل الأنبا ابراهام غدا بمقر الكنيسة القبطية بالقدس، بمشاركة مطارنة القدس من الطوائف المختلفة وبحضور شعب الكنيسة لتوديع المطران الراحل فى مثواه الأخير.


اليوم السابع -11 -2015


فيما رفضت الكنيسة الإعلان عن أية تفاصيل لزيارة البابا، وأكد القس بولس حليم المتحدث الرسمى، أن البابا لن يلتقى شخصيات سياسية أو دينية هناك مشددا على أن الزيارة للعزاء فقط.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

يامسلمى ويامسيحيو العالم لاتضيعوا فلسطين ولا تحرموا ما احله الله ولا تحللوا ماحرمه الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة