بالصور.. الصحف الفرنسية تشارك فى تأبين ضحايا التفجيرات الإرهابية.. اليوم

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 11:55 ص
بالصور.. الصحف الفرنسية تشارك فى تأبين ضحايا التفجيرات الإرهابية.. اليوم فرنسا تؤبن ضحاياها اليوم
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك الصحف الفرنسية فى تأبين ضحايا التفجيرات الإرهابية التى وقعت فى باريس 13 نوفمبر، وخلفت 130 قتيلا و350 مصابا، حيث تصدرت كلمة "التأبين" و"تأبين فرنسا" الصفحات الأولى للصحف فى فرنسا، إضافة إلى علم فرنسا الذى لم يختف من أى من أعدادهم الصادرة اليوم الجمعة، وجاء هذا فى إطار مشاركة الدولة فى تأبين ضحاياها.


اليوم السابع -11 -2015


ووضعت صحيفة "لاديباش" عنواناً على الصفحة الأولى يقول: "فرنسا بالأزرق والأبيض والأحمر"، فى إشارة إلى علم فرنسا، كما تضع صورة لمجموعة من أهالى الضحايا وهم يضعون الورود والشموع على أرواح ذويهم فى مسرح الحادث.


اليوم السابع -11 -2015



أما صحيفة "ميدى ليبر" فاختارت اسم أحد الضحايا ليكون فى عنوان عددها اليوم فكتبت "اسم هوجو خالد فى كل القلوب"، واضعة صورة جنازته وهو موضوع داخل صندوق الموتى، ويعد هذا تكريم وتأبين من جهة الصحيفة للموتى جميعاً وليس "هوجو" فقط.

اليوم السابع -11 -2015



كما كان عنوان "التأبين" وعلم فرنسا يتصدران الصفحة الرئيسية بالكامل لصحيفة "لالساس"، ويشار إلى أن الصحيفة الفرنسية وضعت علم فرنسا لتوضيح مساندتها للجمهورية بجانب تأبين ضحايا التفجيرات.

اليوم السابع -11 -2015



أما صحيفة "لو دوفان ليبيريه" فهى اختارت عنوان يشمل فرنسا بالكامل وهو "تأبين فرنسا" لمشاركة أهالى الضحايا وأصدقائهم والدولة فى الحدث الكبير الذى يجرى اليوم، تخليداً لذكراهم.

اليوم السابع -11 -2015



كما وضعت صحيفة "لو فيجارو" على صفحتها الرئيسية، صورة لعلم فرنسا وهو يرفرف، ومدون بجانبه " تأبين فرنسا"، كما قام الموقع الإلكترونى للصحيفة بوضع ألوان العلم الفرنسى الثلات على إسمه الصحيفة ، إضافة إلى وضع العلم الفرنسى على مقر الجريدة فى باريس.

ويشار إلى أن فرنسا تقيم اليوم مراسم مهيبة لإحياء ذكرى ضحايا هجمات باريس اليوم بعد أسبوعين تقريبا من الهجمات الدامية، حسبما أعلن من قبل مكتب الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، وكان نحو 129 شخصا قد قتلوا وأصيب 352 آخرين فى الهجمات التى وقعت فى 13 نوفمبر على مقاهى وحانات ومطاعم واستاد لكرة القدم وقاعة موسيقية ونفذتها عناصر تنظيم داعش.
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة