محمد العرابى: روسيا وتركيا يتجنبون التصعيد ولن يكون هناك حرب عالمية ثالثة

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:11 ص
محمد العرابى: روسيا وتركيا يتجنبون التصعيد ولن يكون هناك حرب عالمية ثالثة السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق
كتب: محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، أن ما يحدث الآن بين تركيا وروسيا كان متوقع حدوثه بمسرح عمليات تلتحم فيه طائرات من جميع البلاد، مثل طائرات حلف الناتو والطائرات الروسية.

وأضاف "العرابى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الطائرة الروسية التى تم استهدافها من الجانب التركى، كانت فى طريقها إلى استهداف وضرب معاقل داعش بالدولة السورية، موضحاً أنه إذا كان هناك انتهاك للمجال الجوى التركى من قبل الطائرة الروسية، فكان من الممكن أن يعالج الأمر بطرق آخرى حتى كانت تتجنب تركيا هذا الحادث.

وأشار العرابى، إلى أنه يعتقد أن الطرفين سيتجنبون تصعيد الموقف، متوقعاً ألا تأخذ الأمور منحنى تصاعدى، وألا تحدث مواجهات بين البلدين، لأن البلدين يحاولا كبح جماح التصعيد فى هذا المجال، لأن التصعيد معناه تفجر موقف صعب بإعتبار تركيا عضو فى حلف الناتو، وبالتالى أعتقد أن الأمور ستتوقف عند هذا الحد.

وأكد العرابى، أن المناخ فى الوقت الحالى لا يدعوا إلى حدوث حرب عالمية ثالثة، ولكن ستكون هناك مواجهات محدوده بمناطق مختلفة، الا انها لن تصل الى حرب كاملة.

وعن رأيه فى نشر روسيا نظام دفاعى فى سوريا بالقرب من الأراضى التركية، قال العرابى أنه من المؤكد أن يكون هناك تغيير فى التكتيك الروسى، ونشر تلك الانظمة الدفاعية هدفها حماية الطائرات الروسية بالمستقل، وجميعها تعد فى نطاق الدفاع أكثر من الهجوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة