جامعة MSA تفتتح الدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل

الخميس، 26 نوفمبر 2015 12:41 م
جامعة MSA  تفتتح الدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل  جانب من فعاليات برنامج "جامعة الطفل"
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) الدورة الثانية من فعاليات برنامج "جامعة الطفل" الذى يهدف إلى تعريف الأطفال بمجالات الدراسة الجامعية وتخصصاتها المختلفة، وإكسابهم مهارات خاصة في الفنون، والرياضيات، والعلوم.

ويحضر الدورة الثانية 50 طفلًا وطفلة جاؤوا إلى حرم الجامعة في مدينة 6 أكتوبر للاشتراك في البرنامج، الذي يعمل على تعزيز رسالة MSA في خلق أجيال صاعدة قادرة على الحياة في هذا العصر، بكل أبعاده ومفاهيمه العلمية؛ لتكون ذُخرًا لأُسرِها وبلدها.

ويشمل البرنامج تعريف الأطفال بمجالات الدراسة، وعلاقتها بسوق العمل، وما يمكن أن يصبحوا في المستقبل، بعد زيارة كُليات الجامعة المختلفة، ومعاملها، ومراكز أبحاثها، المُعتمدة من شركاء MSA في بريطانيا، جامعة «جرينتش» وجامعة «بيدفوردشير»، إلى جانب القيام بتجارب عملية وأنشطة تعريفية بالعلوم، والرياضيات، والفنون، والآداب.

وبدأت جولة الأطفال في الجامعة بزيارة كلية التكنولوجيا الحيوية، حيث تعلَّموا مبادئ التشريح وأعضاء الجسم الأساسية ووظيفة كل منها، وأجروا العديد من التجارب العلمية التي استمتعوا بها في معامل الجامعة.

تستمر الدورة الحالية من البرنامج حتى نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول بزيارة أسبوعية إلى حرم الجامعة للتجوُّل في الكليات ومعامل الأبحاث وتعلُّم مهارة جديدة في كل زيارة؛ حتى يقوم الأطفال بتجهيز مشروع في نهاية الدورة يدخلون به إلى المسابقة المحلية لجامعة الطفل.

الجدير بالذكر أنَّ جامعة MSA قد اُختيرت لتكون أوَّل شريك في منطقة الشرق الأوسط لدعم برنامج «جامعة الطفل» منذ عام 2007 بعد انطلاقه في أكثر من 150 جامعة في أوروبا في عام 2002.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة