بالصور.. مؤتمر الأورام بطب عين شمس يناقش الطرق الحديثة لعلاج سرطان المخ

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:47 ص
بالصور.. مؤتمر الأورام بطب عين شمس يناقش الطرق الحديثة لعلاج سرطان المخ المؤتمر السنوى الثانى لقسم علاج الأورام بطب عين شمس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح صباح اليوم المؤتمر السنوى الثانى، لقسم علاج الأورام بطب عين شمس، برئاسة الدكتورة منال معوض عبد الوهاب، أستاذ ورئيس قسم علاج الأورام بطب عين شمس، وبحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب جامعة عين شمس.

قالت الدكتورة منال إن المؤتمر يشارك فيه عدد كبير من الخبراء الأجانب، ومن الدول العربية لمناقشة أحدث علاجات الأورام، وأحدث التقنيات للعلاج الإشعاعى، مع عقد ورش عمل بإشراف الخبراء الأجانب، موضحة أن المؤتمر يناقش أورام الجهاز الهضمى والجهاز البولى والتناسلى وأورام الدم والنخاع وأورام المخ والجهاز العصبى والرأس والرقبة.

اليوم السابع -11 -2015

وأشارت إلى أنه سيتم استعراض أحدث الأبحاث المتعلقة بالعلاج البيولوجى، والذى يعتمد على استهداف خلايا الأورام السرطانية، ومنعها من الانقسام والانتشار، مضيفة أنه سيتم تخصيص جلسات وورش عمل لمناقشة العلاج الإشعاعى، كما سيتم مناقشة أحدث الوسائل العلاجية لسرطان الكبد، باعتباره يمثل أعلى نسب الإصابة فى العالم بسبب فيروس سى.

وأضافت الدكتورة منال معوض رئيس القسم، أن المؤتمر سيخصص جلسة للجمعية الأوروبية لعلاج أورام الجهاز العصبى، حيث سيتم استعراض أحدث التقنيات فى العلاج الإشعاعى، بالأقواس السريعة، وهو جهاز حديث يستخدم فى مصر منذ فترة وجيزة، وتعتبر هذه الجلسة فرصة لتدريب شباب الأطباء على أفضل وسائل الاستفادة منه فى علاج حالات أورام المخ الصعبة، موضحة أن المؤتمر سيناقش الأدوية الحديثة والعلاجات الموجهة، التى ظهرت لعلاج هذه الحالات على أن يكون هذا التدريب والمحاضرات بواسطة خبراء الجمعية الأوروبية.

اليوم السابع -11 -2015

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد عبد الكريم أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، إلى أن هذه الجلسة تمثل أهمية خاصة للوصول إلى اتفاق عن أفضل بروتوكولات علاج أورام المخ والجهاز العصبى لإدراج هذه العلاجات المستحدثة ضمن خطة علاج نفقة الدولة، والتأمين الصحى، وإتاحة وسائل العلاج الإشعاعى الحديثة لأكبر عدد من المرضى من خلال المستشفيات الجامعية.

جدير بالذكر أن الدكتورة لبنى عز العرب أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس ستترأس جلسة خاصة عن دور الجمعيات الأهلية، والمجتمع المدنى، فى دعم مرضى الأورام وتطوير قسم الأورام بطب عين شمس لخدمة عدد أكبر من المرضى خلال السنوات القليلة القادمة.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، شارك فيها كل من الدكتورة عائشة أبو الفتوح عميد كلية الطب، جامعة عين شمس، والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور عمرو حلمى وزير الصحة الأسبق، والدكتور محمد لطيف عميد معهد الأورام.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة