المفكر القبطى كمال زاخر: زيارة البابا للقدس بروتوكولية وتدعم شعب فلسطين

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:40 ص
المفكر القبطى كمال زاخر: زيارة البابا للقدس بروتوكولية وتدعم شعب فلسطين كمال زاخر رئيس التيار المسيحى العلمانى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المفكر القبطى كمال زاخر رئيس التيار المسيحى العلمانى، أن زيارة البابا تواضروس إلى القدس للصلاة على مطران القدس الراحل زيارة بروتوكولية تفرضها القواعد الكنسية، حيث إن مطران مدينة أورشليم هو الرجل الثانى فى المجمع المقدس بعد البابا البطريرك، ومن ثم تتوجب صلاة البابا عليه بنفسه، ولكنها تحمل فى الوقت نفسه دعما للشعب الفلسطينى ومقاومة للتهويد.

وأوضح زاخر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، اليوم الخميس، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، طالب المصريين بزيارة القدس الفلسطينية فى مواسم الحج، لمقاومة تهويدها، وقال إنها زيارة للسجين وليس السجان، مشيرًا إلى أن موقف البابا تواضروس يتلاقى مع الإرادة الفلسطينية فى هذه القضية.

وأضاف زاخر، أن زيارة البابا تواضروس للقدس تلبية لتوصية المطران إبراهام الذى أوصى بدفنه والصلاة عليه فى القدس، مؤكدًا أن تلك الزيارة استثنائية ولم يصاحبها قرار بإلغاء قرار المقاطعة الذى اتخذه المجمع المقدس عام 1980.

يذكر أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن قد زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية منذ أسابيع، وطالب البابا تواضروس زيارة القدس، ولكن البابا أكد على أنه سيدخلها مع شيخ الأزهر قبل أن تدفعه وفاة الأنبا إبرهام مطران القدس للسفر للصلاة عليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

شكر الله سعيكم

؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة