4 مليارات جنيه إيرادات بايونيرز حتى 30 سبتمبر

الخميس، 26 نوفمبر 2015 10:50 ص
4 مليارات جنيه إيرادات بايونيرز حتى 30 سبتمبر وليد زكي رئيس مجلس إدارة بايونيرز
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغت إيرادات الأنشطة لمجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية 3.9 مليار جنيه مصرى (مقابل 1.8 مليار جنيه مصرى فى 30 سبتمبر 2014)، حسب النتائج المالية المجمعة فى 30 سبتمبر 2015.

وبلغ صافى الأرباح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 400 مليون جنيه مصرى (مقابل 202 مليون جنيه مصرى فى 30 سبتمبر2014). وارتفع إجمالى حقوق الملكية للشركة القابضة ليصبح 4.5 مليار جنيه مصرى (مقابل 3.01 مليار جنيه مصرى فى 31 ديسمبر 2014).

وارتفع إجمالى الأصول المتداولة لتصبح 12.3 مليار جنيه مصرى ( 4.4 مليار جنيه مصرى فى 31 ديسمبر 2014)، ارتفع رأس المال العامل ليصبح 7.6 مليار جنيه مصرى ( 1.8 مليار جنيه مصرى فى 31 ديسمبر 2014). وارتفع اجمالى الاستثمار ليصبح 12.7 مليار جنيه مصرى ( 5.01 مليار جنيه مصرى فى 31 ديسمبر 2014).

وأوضح وليد زكى، رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة، أن إدارة المجموعة عملت بقوة على توفير الاستقرار لشركات المجموعة ونجحت فى الاستفادة من هذه الأحداث لتنهى الفترة بشكل إيجابى من حيث النشاط واستقرار الأداء والتى كانت جميعها إثباتا لاستقرار الأداء المالى والقدرة على تنمية الأرباح.

وأشار "زكى" إلى أن إدارة الشركة نفذت عددا من الصفقات الاستثمارية بالشركات المصرية، حيث سعت الشركة للاستفادة من السيولة المتاحة لديها فى تنفيذ صفقات استحواذ على شركات تعمل فى قطاعات استثمارية متميزة فى هذه المرحلة فى إطار سعى إدارة الشركة لتنويع استثمارات الشركة بغرض تنويع مصادر الدخل، موضحا أن المجموعة نجحت فى إغلاق عدد من صفقات الاستحواذ الناجحة على رأسها الاستحواذ على الشركة العربية لمنتجات الألبان – آراب ديرى والاستحواذ علي 60% من مجموعة رؤية القابضة، بالإضافة إلى أحد المصانع العاملة فى صناعة الكابلات الكهربائية ليصل إجمالى صفقات الاستحواذ منذ بداية العام إلى 1.7 مليار جنيه تقريباً.

وتمتلك أن بايونيرز حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة منهم 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية .

وأوضح أنه بعد الاستخدام الجيد للشركة لزيادة رأس المال السابقة والاستغلال الجيد لمواردها في الاستثمارات التي قامت بها الشركة خلال الفترات السابقة وانعكاس ذلك على نتائج أعمالها واقتناص الشركة للعديد من الفرص الاستثمارية بالإضافة للكثير من الفرص المعروضة على لجنة الاستثمارات وضرورة توفير الموارد اللازمة.

وأشار إلي أن لجنة الاستثمار فى حالة فحص دائم للعديد من الفرص المتاحة وتعكف على إعداد الدراسات لانتقاء أفضلها وطرق تمويلها التى يجب أن تتناسب مع حجم الاستثمار وطبيعته من خلال استخدام فائض السيولة أو من خلال البنوك، مؤكدا أن إدارة الشركة تري أن العام الجاري لا يزال يمثل فترة واعدة بالنسبة لقطاع الاستثمارات المالية خاصة مع سعي الشركة لتنويع استثماراتها المالية مما يدعم من سعي إدارة المجموعة لتنمية مستويات الربحية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة