ميركل تتوجه لباريس فى أول زيارة عقب الهجمات الإرهابية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 09:00 ص
ميركل تتوجه لباريس فى أول زيارة عقب الهجمات الإرهابية ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء، إلى باريس بفرنسا فى أول زيارة لها عقب الهجمات الإرهابية. ومن المقرر أن تلتقى ميركل الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مساء اليوم فى مأدبة عشاء بقصر الإليزيه.

ويسعى الرئيس الفرنسى حاليا إلى تشكيل تحالف دولى لمكافحة تنظيم داعش، المسئول عن الهجمات الإرهابية التى أودت بحياة 130 شخصا فى باريس.

وفى إطار تلك المساعى، أجرى أولاند محادثات مع نظيره الأمريكى باراك أوباما أمس الثلاثاء فى واشنطن، ويعتزم لقاء نظيره الروسى فلاديمير بوتين غدا الخميس.

وتهدف زيارة ميركل لباريس إلى التعبير عن التضامن مع فرنسا عقب الهجمات الإرهابية. وكان هولاند دعا ميركل للزيارة عقب الهجمات. وتعهدت ميركل لفرنسا عقب الهجمات الإرهابية "بكافة أشكال الدعم".

ويدور نقاش فى برلين حول تعزيز مشاركة الجيش الألمانى فى مهمة مالى لتخفيف العبء عن الفرنسيين ولتسهيل مكافحتها الدولية للإرهاب فى أماكن أخرى. ومن المتوقع أن تدور المحادثات بين ميركل وهولاند أيضا حول أزمة اللاجئين.

يذكر أن وزير الاقتصاد الألمانى ونائب ميركل، زيجمار جابريل، قام بزيارة باريس يوم السبت الماضى واقترح مع نظيره الفرنسى إمانويل ماكرون إنشاء صندوق بقيمة عشرة مليارات يورو لدعم الاستقرار فى الدول المجاورة لسورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة