خطة أمنية مكبرة لحماية القضاة فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات.. مجموعات مسلحة وتشكيلات أمنية لحماية أماكن إقامة المستشارين.. وسرية مقار القضاة حفاظاً على حياتهم بسيناء والمناطق الملتهبة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 08:00 ص
خطة أمنية مكبرة لحماية القضاة فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات.. مجموعات مسلحة وتشكيلات أمنية لحماية أماكن إقامة المستشارين.. وسرية مقار القضاة حفاظاً على حياتهم بسيناء والمناطق الملتهبة فرز اللجان الانتخابية - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أجهزة الأمن فى تكثيف الخدمات الأمنية بالقرب من مقار القضاة، بعد استهداف القضاة فى مدينة العريش أمس الثلاثاء، بسيارتين مفخختين، وذلك لحمايتهم من العناصر الإرهابية الجبانة، التى تحاول النيل منهم، خاصة القضاة الذين يتولون مسئولية الإشراف على الانتخابات البرلمانية ويحرسون إرادة المصريين فى رسم خارطة الطريق.

وتشمل عمليات التأمين تعزيز الخدمات الأمنية على مقار إقامة القضاة فى المحافظات والدفع بمجموعات مسلحة وتشكيلات أمنية لحماية الأماكن التى يقيم بها القضاة، والاستعانة بأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة وضباط المفرقعات والكلاب البوليسية للكشف عن السيارات المفخخة والأجسام الغريبة وسرعة التعامل معها، بالإضافة إلى تأمين تحركات القضاة من أماكن إقامتهم مروراً بالذهاب إلى اللجان الانتخابية حتى انتهاء مارثون الانتخابات بسلام.

وكشفت المصادر، أن القضاة الذين يتولون الإشراف على الانتخابات البرلمانية فى سيناء، سيتم تعزيز وتكثيف الخدمات الأمنية لهم، لحمايتهم من أيادى الإرهاب التى تحاول بين الحين والآخر استهداف أمن واستقرار الوطن.

وأوضحت المصادر أن هناك عملية تنسيق تجرى بين عدد من الوزارات أبرزها الدفاع والداخلية والعدل لبحث آليات عملية تأمين القضاة والحفاظ على حياتهم.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن تراجع خطط التأمين لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية خاصة بمنطقة سيناء، وأن هناك تطويرا للخطط الأمنية يشمل تكثيف الحراسات على القضاة وأماكن إقامتهم خاصة فى المناطق النائية والملتهبة وأبرزها شمال سيناء.

وشددت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية على قوات الأمن المكلفة بحماية القضاة المشرفين على الانتخابات بالتعامل بحسم وقوة مع الخارجين عن القانون، والتصدى لأية محاولات تستهدف القضاة وسرعة رد الفعل.

كما تم التنبيه بالحفاظ على الجهات المعنية، بالالتزام بسرية الأماكن التى يقيم فيها القضاة خاصة فى المناطق المتلهبة مثل سيناء، وتم تسريب المعلومات حول أسماء الفنادق التى يقطن بها القضاة حفاظاً على حياتهم.

وتأتى هذه الإجراءات الأمنية، وسط إصرار كبير من القضاة على مواجهة الإرهاب والتفانى فى عملية وأداء واجبهم الوظيفى من منطلق مسئوليتهم الوطنية.

يذكر أن إرهابيين استهدفوا أمس الثلاثاء، فندقا يقيم به القضاة فى مدينة العريش بسيارتين مفخختين، ما أسفر عن استشهاد قاضين و4 من رجال الشرطة ومدنى وإصابة آخرين، فيما أحبطت أجهزة الأمن محاولة الانتحاريين اقتحام الفندق وتفجيره، حيث تعاملت قوات الأمن ببسالة مع الجناة وتصدت لهم.


موضوعات متعلقة..


- التوك شو: خالد صلاح: حادث العريش "كسر قلوبنا".. بعد استهداف القضاة.. إبراهيم عيسى للأمن: "اتفرجوا على أفلام أمريكانى واتعلموا".. لميس الحديدى منتقدة خطة التأمين: "لازم يبقى فى محاسبة"


- بالفيديو.. بعد استهداف فندق "قضاة العريش"..خالد صلاح يطالب بفتح تحقيق لتدارك الأخطاء الأمنية لاحقا.. ولميس الحديدى والقرموطى يشددان على ضرورة المحاسبة.. وإبراهيم عيسى للضباط:اتفرجوا على أفلام أمريكانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة