تهانى الجبالى تفتح النار على الجميع: انتخابات البرلمان كارثية.. ولن نتواصل مع "صباحى" حول الكتلة المعارضة.. وأقول لـ"سيف اليزل": "اتهاماتكم تحت أقدامى.. وأنا مش صغيرة".. وتكشف: سنخوض انتخابات المحليات

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 12:06 م
تهانى الجبالى تفتح النار على الجميع: انتخابات البرلمان كارثية.. ولن نتواصل مع "صباحى" حول الكتلة المعارضة.. وأقول لـ"سيف اليزل": "اتهاماتكم تحت أقدامى.. وأنا مش صغيرة".. وتكشف: سنخوض انتخابات المحليات تهانى الجبالى مؤسس التحالف الجمهورى
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• تهانى الجبالى: "التحالف الجمهورى" يتجه لتأسيس حزب سياسي


•• مؤسس التحالف الجمهورى: اللجنة القانونية تدرس الطعن على الانتخابات


كشفت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس قائمة التحالف الجمهورى، أن التحالف مستمر خلال الفترة المقبلة، ولن يتم حله بعد انتهاء الانتخابات، مشيرة إلى أن هناك مشروع سياسى كبير يتم الإعداد له خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه فى الغالب سيكون حزب سياسى باسم "التحالف الجمهورى"، مشيرة إلى أن الأغلبية فى القائمة تريد تكوين حزب سياسى يجمع هذه المجموعة.

وقالت "الجبالى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك اجتماع سيضم مجموعة كبيرة من أعضاء التحالف الجمهورى، الأسبوع المقبل، للتحديد بشكل نهائى الكيان الذى سيجمعهم، مشيرة إلى أن الاغلبية فى القائمة تريد انشاء حزب سياسى، وتابعت: "التحالف نجح بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأدى فى الانتخابات البرلمانية بصورة ناجحة".

وأضافت مؤسس التحالف الجمهورى، أن نجاح التحالف فى الانتخابات لا ينكره أحد، موضحة أن الكيان السياسى سيكون ظهير سياسى للطبقة المتوسطة والعمال والفلاحين، واستطردت: "مازلنا فى مرحلة انتقالية وتوازن القوى لم يقم فى مصر حتى الآن، ولذا فإن التوجه العام لدى التحالف إنشاء حزب سياسى".

وأكدت تهانى الجبالى، فى تصريحاتها الخاصة، أن التحالف سيخوض انتخابات المحليات المقبلة، وسيشارك فيها بكل قوة، مضيفة: "كل الاتهامات التى وجهت لنا خلال الفترة الماضية تحت أقدامنا، ولا نعطى لها أى اهتمام على الإطلاق، لأننا لا نلتفت إلى الصغائر، ولن ندخل فى معركة شخصية فالبعض يريد أن يشخصن المعارك".

وشددت على أن الحزب أو الظهير السياسى الذى سيتم تشكيله لن يقوم على فرد، ولكن على مؤسسة كاملة، تختار الاشخاص بعناية وتعمل على خدمة الدولة المصرية.

وتعليقاً على الانتخابات البرلمانية بالجولة الثانية، قالت مؤسسة التحالف الجمهورى، أن ما حدث فى الانتخابات كارثى بكل المقاييس، لأنه تم استخدام المال السياسى بشكل "فج"، وتم حشد الناخبين من قبل البعض وهذا أضر بالانتخابات ولم يفيدها خلال فترة الانتخابات.

وبالحديث عن الخلاف مع قائمة "فى حب مصر"، قالت تهانى الجبالى: "سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة فى حب مصر، ومن هاجمنى، أهدر تاريخى الطويل سواء فى العمل القضائى أو السياسى، بعد أن تم اتهامنا بإننا نمارس دور تخريبى فى البلد، وأنا لن أرد على محاولات وهمية من قبل أشخاص عنوانها أتهام الاشخاص وشخصنة الأمور.. اقول للواء سامح سيف اليزل، أنا مش صغيرة عشان حد يقولى قولى كذا أو كذا".

وتابعت "الجبالى" بالقول: "على من يهاجمها يجب أن يعرف أن الظرف السياسى الحالى صعب، وعليه أن يقرا التاريخ وأن يقف إلى جانب مصر ومصلحتها، لان ما يحدث فى المشهد السياسى حاليا فى مصر هو تشوهات، وعلينا أن نعالجها على الفور".

وأوضحت أن أعضاء التحالف سيجمعوا كل الوقائع التى حدثت خلال الفترة الماضية وسيتم تأريخها بكل الظروف والأحداث التى وقعت فيها، وسيتم اصدار تقرير شامل، مشيرة إلى أنه كانت هناك محاولات قوية من البعض لعرقلة حركة ونجاح التحالف.

وحول ما إذا كان هناك بينها وبين حمدين صباحى تنسيق لتشكيل الكتلة المعارضة، قالت "الجبالى": "لا ولن يكون هناك حوار حول الكتلة المعارضة التى يشكلها التيار الشعبى"، مشيرة إلى انهم لن يتفقوا معاً نظراً لأن المعارضة لها أشكالها المختلفة.

وكشفت مؤسس التحالف الجمهورى أن اللجنة القانونية للتحالف تقوم حالياً بجمع كل الوقائع التى حدثت خلال فترة الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الثانية للتأكيد عما إذا كانت هناك وقائع فساد وتزوير فيها أم لا، وتابعت: "اللجنة القانونية هى من سيقرر الطعن على الانتخابات من عدمه".

واختتمت تصريحاتها بالقول: "مصر فى حالة حرب والمنطقة العربية فى حالة حرب، وعلينا أن نقف خلف الدولة ولا نزيف الحقائق لصالح أشخاص".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

معالي المستشارة : كلمة في ودنك (تحت أقدامي) ستقضي على مستقبلك بالضربة القاضية ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

معالي المستشارة : كلمة في ودنك (تحت أقدامي) ستقضي على مستقبلك بالضربة القاضية ..

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

طالما ان المستشارة تهانى ايدها نضيفة فمن حقها ان تضع اقدامها على راس اى حوت فاسد يدمر مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد

عفوا!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لا نريد هذا الأسلوب ولا هذا النموذج

عدد الردود 0

بواسطة:

Asem

اصارحك القول، لا ارتاح لك لا شكلا ولا موضوعا

مصر تحتاج لحب مصر وليس لمهاترات مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسن

الى رقم تلاتة

المهم تكون رجليها نضيفة.

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور هاشم رضوان

مصر لا تحتاج الأن تلك الصراعات الغبية .. للأسف خسرتى كثيرا يا سيادة المستشارة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم3

*الذين كفروا*

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزى ياسين المحامى

مهلا سيدتى : نتفهم خسارتك فى البرلمان لكن لا نتفهم أسلوبك الكارثى عند الهزيمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة