تركيا تنشر خريطة رادار تثبت اختراق روسيا مجالها الجوى و"الدب الروسى" ينفى

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 11:19 ص
تركيا تنشر خريطة رادار تثبت اختراق روسيا مجالها الجوى و"الدب الروسى" ينفى خريطة رادار تركيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الجيش التركى عن خريطة رادار توضح أين انتهكت الطائرة الحربية الروسية مجالها الجوى قبل إطلاق النار عليها فى وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وتشير الخريطة إلى مسار الرحلة التى اتخذتها الطائرة التى تم إسقاطها، وهو ما استخدمته أنقرة كدليل على أن الطيارين انتهكا المجال الجوى للبلاد، حيث يوجد بها خط الخط الأزرق يمثل الحدود التركية، فى حين يشير السهم الأحمر إلى المكان الذى يقال إن الطائرة الحربية دخلت فيه إلى المجال الجوى التركى، وبعد ذلك ردت روسيا بخريطة تنفى ادعاءات تركيا باختراق مجالها الجوى، وهى خاصة بالرحلة ومسارها منذ أن أقلعت والتى لا تظهر أى انتهاك للمجال الجوى التركى، وفقا لما نشره موقع businessinsider البريطانى.


اليوم السابع -11 -2015


وقالت "تركيا" إنها حذرت الطيارين 10 مرات على الأقل لتستدير قبل اقترابها من المجال الجوى التركى، إلا أن الطيارين تجاهلا هذا التحذير وعبرا الحدود، حيث كانت الطائرة فى المجال الجوى التركى لحوالى 17 ثانية قبل إطلاق النار عليها، وذلك وفقا للبيان الذى قدمه السفير التركى لدى الأمم المتحدة.

من جانبها أنكرت روسيا أن طائرتها الحربية انتهكت المجال الجوى التركى فى أى وقت مضى، وقال الرئيس فلاديمير بوتين، فى بيان له، إن الطائرة تعرضت لهجوم بصاروخ تركى بينما كانت تحلق فى المجال الجوى السورى، حيث ادعى "بوتين" تحطم الطائرة على بعد 4 كم داخل سوريا.


اليوم السابع -11 -2015


وقد انتقد بوتين بشدة تركيا لإسقطاها الطائرة يوم الثلاثاء، واصفا العمل بأنه "طعنة فى الظهر" من قبل "المتواطئين مع الإرهابيين"، فيما دافع رئيس الوزراء التركى "أحمد داود أوغلو" عن قرار تركيا لإسقاط الطائرة يوم الثلاثاء قائلا إنه "واجب وطنى" على تركيا لحماية أمن البلاد.

وكانت الطائرات الحربية الروسية تجرى غارات جوية على سوريا منذ أواخر سبتمبر، مما تسبب فى بعض الأحيان فى توتر مع تركيا عندما تقترب طائراتها للغاية من الحدود التركية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة