بالصور.. خلال توقيع اتفاقية تسوية مع شركة قناة السويس للحاويات.. عضو هيئة القناة: مليار و400 مليون جنيه إرادات القناة فى 3 أشهر.. ومميش: إنشاء منطقة صناعية بمساحة 16 مليون متر بجوار ميناء شرق بورسعيد

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 02:59 م
بالصور.. خلال توقيع اتفاقية تسوية مع شركة قناة السويس للحاويات.. عضو هيئة القناة: مليار و400 مليون جنيه إرادات القناة فى 3 أشهر.. ومميش: إنشاء منطقة صناعية بمساحة 16 مليون متر بجوار ميناء شرق بورسعيد مميش يوقع اتفاقية تسوية مع شركة ميرسك لصالح ميناء شرق بورسعيد
كتبت ـ شيماء حمدى- محمد شعلان ـ الإسماعيلية ـ محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اتفاقية تسوية مع شركة قناة السويس للحاويات "ميرسك"، لاستعادة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لمنطقة تقع ضمن نطاق الشركة بميناء شرق بورسعيد، وذلك بمركز التدريب والمحاكاة بمدينة الإسماعيلية.
اليوم السابع -11 -2015

وقال الفريق مهاب مميش خلال مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، إن قطعة الأرض التى تنتقل ملكيتها للمنطقة الاقتصادية تساعد فى إنشاء أرصفة جديدة للميناء، بالإضافة إلى الخدمات التى ستقدمها القناة الجانبية التى تحفر حاليا ببورسعيد.
اليوم السابع -11 -2015

فيما قال محمود رزق عضو مجلس إدارة قناة السويس، إن المجرى الملاحى للقناة حقق 1.4 مليار دولار، فى الشهور الثلاثة الأخيرة عقب افتتاح قناة السويس الجديدة.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف رزق خلال المؤتمر، إن المشروعات طويلة الأجل لا تقاس نتائجها بالشهور، وليس من المنطقى أن ننتظر ارتفاع الإيرادات بعد شهر واحد أو شهرين من افتتاح الجديدة.

ولفت عضو مجلس إدارة قناة السويس، إلى أن القناة حققت 4.3 مليار دولار خلال الشهور العشر الأخيرة، بما يعادل 32 مليار جنيه مصرى.

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن أنه سيتم إنشاء أول منطقة صناعية بمساحة 16 مليون متر بجوار ميناء شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أن سيتم تكريك حوالى 12 مليون متر مكعب لحفر القناة الجانبية.
اليوم السابع -11 -2015

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيزور المنطقة فى يناير القادم، وسيعرضون عليه المشروعات المقترح تنفيذها فى هذه المنطقة.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد مميش، أن المشروع سيحول هذا الموقع إلى مركز لوجيستى وصناعى عالمى، إضافة إلى أنه سيتم الاستعانة فيه بالخبرة الصينية خاصة مع رغبة الصين فى إقامة مشروعات كبيرة بالمنطقة، مؤكدا أن حفر القناة الجانبية الجديدة بميناء شرق بورسعيد، تصل تكلفتها إلى 36 مليون دولار، وينتهى العمل بها فى 30 يونيو من العام المقبل.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف مميش قائلا: "توصلنا لاتفاق لتسوية وضع قطعة أرض جنوب الميناء لتعود لصالح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وقال مميش إن دراسات القناة تستهدف زيادة معدل تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد إلى 12 مليون حاوية سنويا فى عام 2020، بعد بداية عمل الأرصفة الجديدة، واستكمال القناة الجانبية الجديدة.
وأضاف: "كان من المستهدف أن يصل الميناء خلال هذا العام إلى التعامل مع 8 ملايين حاوية، ولكن العدد وصل إلى 3.8 مليون حاوية فقط وهو أقل من منتصف المستهدف، ونعمل على رفع معدلات الأداء."

وأفاد مميش، بأن القناة الجانبية التى يتم حفرها هى قناة مستقلة تابعة لميناء شرق بورسعيد، وتختصر زمن توقف السفن، وستزيد من معدل دخول السفن لميناء شرق بورسعيد وسترفع تصنيفه العالمى، قائلا "جار العمل فى حفر القناة الجانبية لرفع مستوى كفاءة ميناء شرق بورسعيد"، مؤكدًا أنها ستحول ميناء شرق بورسعيد إلى ميناء محورى عالمى يستطيع استقبال السفن الكبيرة، لافتًا إلى أن جميع المناطق الصناعية واللوجستيه بمنطقة الميناء تمثل فرص عمل جديدة.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد مميش، أن تطوير ميناء شرق بورسعيد يعد استكمالا لمسيرة نجاح المصريين، بعدما رأينا قدرتهم على إنجاز قناة السويس الجديدة، باشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا : إننا نعمل على حل كافة المشاكل ولا ننظر للخلف لإعاقة جهودنا، ولدينا تكليفات من الرئيس السيسى بالإسراع بإنهاء التسوية مع شركة قناة السويس للحاويات، وبالفعل بدأ التفاوض لإزالة التراكمات والالتزام ببنود الاتفاقية والعمل لمصلحة إنجاز هذا المشروع.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح "مميش"، أنه بالتعاون مع شركة قناة السويس للحاويات سيتم عمل القناة الجانبية لتطوير الميناء والبدء فى رفع مستوى ميناء شرق بورسعيد، مشيرا إلى أن السفن كانت تنتظر دخول قناة السويس 7 ساعات لتخرج لميناء بورسعيد، والقناة الجانبية ستجعل السفن تمر من البحر المفتوح لتدخل مباشرة لميناء شرق بورسعيد.
اليوم السابع -11 -2015

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك منافسة عالمية فى المنطقة، ولابد من تحسين أنفسنا حتى لا نخرج من المنافسة بشأن التجارة العالمية، مضيفا "لكى نمتلك تجارة عالمية لابد من السيطرة على تجارة أوروبا عبر ميناء شرق بورسعيد، وتجارة آسيا من خلال العين السخنة"، لافتا إلى أنه خلال ساعات سيتم إطلاق عجلة العمل بتطوير الميناء، وأن هذا المشروع يمكن أن نطلق عليه تسمية مستقبل مصر، ونحن مصممون على النجاح الذى يتطلب تشريعات صحيحة وبنية تحتية قوية، وربط المشروع بين السوق الداخلى والإقليمى والعالمى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة..


- مميش: لابد من السيطرة على تجارة أوروبا عبر ميناء شرق بورسعيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتورة سعاد حسين - بورسعيد

اقتراح انشاء مصنع لصناعة الحاويات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة