وزيرة الهجرة تستقبل سفير الفلبين للاستفادة من خبراتهم فى التأمين على مواطنيم بالخارج

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 02:20 م
وزيرة الهجرة تستقبل سفير الفلبين للاستفادة من خبراتهم فى التأمين على مواطنيم بالخارج وزير الهجرة خلال لقائها السفير الفلبينى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ليزلى جياها السفير الفلبينى فى القاهرة، والذى هنأها على توليها المنصب، مشيداً بالعلاقات المصرية الفلبينية التى يمر عليها 70 عاماً بحلول عام 2016.

وأوضحت الوزارة خلال بيان أصدرته، أن الوزيرة طالبت السفير الفلبينى بتعريفها على أنظمة وطرق توفير بلاده الحماية والرعاية لنحو 10 مليون مواطن فلبيني مغترب، مشيرة إلى حرصها على التواصل مع كافة الدول للتعرف على تجاربهم فى التأمين على مواطنيهم فى الخارج، لافته إلى سعيها إلى إعداد تصور شامل للتأمين على المصريين فى الخارج.

من جانبه، قال السفير الفلبينى فى القاهرة ليزلي جياها، إن المواطنين الفلبينين في الخارج أحد المصادر الأساسية للدخل القومي من العملة الصعبة بنحو 25 مليار دولار سنوياً، مشيرا إلى أنه عند سفر مواطنيهم للعمل بالخارج يوقعون على عقد عمل موحد لضمان الحفاظ على حقوقهم.

ولفت السفير الفلبينى إلى أن المواطن الفلبينى الذى يعمل بالخارج يسدد 25 دولار قيمة اشتراك كل عامين لضمه إلى نظام الرعاية فى الخارج لضمان توفير رعاية طبية، ورعاية له عند ترحيله، أو فى حالة الوفاة لإعادة الجثمان وإصدار تعويضات لأسرهم.

وأعرب السفير الفلبيني عن استعداده لتوفير كافة المعلومات الخاصة بتجربة بلاده فى التأمين على مواطنيها بالخارج لمصر، داعياً الوزيرة لزيارة الفلبين ومقابلة المسئولين الفلبينيين للتعرف على التجربة عن قرب، مضيفا:"إن نحو 5 آلاف مواطن فلبيني يعملون في مصر في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى دارسين بالأزهر الشريف".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة