أكرم القصاص - علا الشافعي

مواقع التواصل الاجتماعى تتشح بالسواد حزناً على استشهاد قاض وشرطيين بسيناء.. ردود أفعال غاضبة على "تفجيرات العريش" الإرهابية.. ومطالبات بتطوير خطط محاربة الإرهاب.. ونشطاء: صباح حزين برائحة الدم

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 02:56 م
مواقع التواصل الاجتماعى تتشح بالسواد حزناً على استشهاد قاض وشرطيين بسيناء.. ردود أفعال غاضبة على "تفجيرات العريش" الإرهابية.. ومطالبات بتطوير خطط محاربة الإرهاب.. ونشطاء: صباح حزين برائحة الدم تفجيرات العريش
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ المصريون صباح اليوم الثلاثاء على خبر مفجع، وهو وقوع تفجير إرهابى فى فندق إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بمدينة العريش، ما أسفر عن سقوط وفيات وإصابات بين القضاة وقوات الشرطة.

ردود أفعال


وأثار الحادث الإرهابى ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى رأسها موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث غلب على نشطاء الموقع الاستياء الشديد والغضب جراء التفجير، معبرين عن دعمهم الشديد للقوات المسلحة المصرية والشرطة ومؤسسة القضاء، فى مواجهة الهجمات الإرهابية التى تستهدف أفرادها.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى عدة هاشتاجات للوقوف على أهم المستجدات فى مدينة العريش عقب العمل الإرهابى، وكان أبرز الهاشتاجات "العريش"، حيث واصل فيه النشطاء التغريد عما يحدث بالمدينة لحظة بلحظة، وبدأوا التغريد فيه بقوة، ليصبح الأكثر تداولاً بين رواد الموقع فى زمن قياسى.
مطالبات بتطوير الحرب على الإرهاب
ومن جانبه طالب الناشط القبطى مايكل منير رئيس حزب الحياة، بتطوير خطة محاربة الإرهاب ومقاومته بكافة إمكانيات مصر، قائلاً عبر حسابه على "تويتر": "رحم الله شهداء الواجب شهداء العريش، للأسف تعودنا على الإرهاب، والشعب لايبالى، وخطط القضاء علي الارهاب تحتاج تطويراً، وحرب بكامل إمكانيات مصر".

خالد على


كما نعى المحامى خالد على المرشح الرئاسى السابق استشهاد أبناء مصر من قوات الجيش و مؤسسة القضاء، الذين استشهدوا على خلفية التفجير الإرهابى، قائلاً عبر "فيس بوك": "أى فكر أو عقيدة تلك التى تسمح لكم بقتل أبرياء وتفجير فندق به نزلاء آمنين، رحم الله كل شهداء الوطن، الذين استشهدوا فى العمليات الإرهابية الغادرة" ، مستطرداً "الشهيد المستشار الجليل الدكتور/ عمر حماد، الذى استشهد اليوم بالعملية الإرهابية الغادرة، كان واحداً من أنبغ القضاة الذين طالعت تقاريرهم، وتعلمت منها الكثير أنا وزملائى، وكانت كل كلمة يكتبها تنطق بحب هذا الوطن وبالدفاع عن مقدراته ومقومات حياته وعزته واستقلاله ".

الناشط الحقوقى نجاد البرعى لم يستطع إخفاء انزعاجه وحزنه من التفجير الإرهابى، الذى خلف إصابات ووفيات، فغرد عبر حسابه علي تويتر: "لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارحمهم وارحمنا، وأعنا على ما كتبته علينا".

تساؤلات أحمد شوبير


كما تساءل الإعلامى أحمد شوبير لاعب كرة القدم المعتزل عن كيفية تمكن العربة المفخخة من الوصول للفندق فى ظل التشديدات الأمنية، قائلاً عبر حسابه الرسمي على فيس بوك "‫لابد أن نعلم كيف وصلت السيارة المفخخة إلى أحد الفنادق فى العريش، ثم انفجرت فى ظل الاحتياطات الأمنية الحالية ".

صباح برائحة الدم


فيما تصدر هاشتاج باسم "العريش" قائمة الأكثر تداولاً بمؤشرات البحث على تويتر صباح اليوم الثلاثاء.
وتداول النشطاء عبر الهاشتاج الأخبار الخاصة بالانفجار، والخسائر التى أسفر عنها، ولم يخف النشطاء حزنهم الشديد بسبب الأحداث الإرهابية والوفيات التى خلفتها.

وأدان النشطاء التفجير الإرهابى، فأكد أحدهم "صباح حزين برائحة الدم"، وآخر غرد "الله يرحم شهداء مصر.. وتحية للجيش والشرطة اللى لولاهم بعد الله كانت بقت كارثة"، "لن تهزوا أمن مصر واستقرارها بإزهاقكم أرواحكم وتفجيركم أنفسكم، اللهم احفظ مصر" ، وآخر تساءل حول تضامن الدول مع مصر فى ظل الهجمات الإرهابية التى تتعرض لها، مثلما دعمت دول العالم فرنسا بعد حادث باريس الإرهابى، قائلاً "واسينا فرنسا والعالم كله فى حادث الاعتداء على مواطنيها، وتوشحنا بأعلام فرنسا !!هل نشهد أو نسمع أو نقرأ أى شئ عن حادث إعتداء العريش اليوم !" .

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- الداخلية: أحبطنا محاولة انتحارى اقتحام فندق القضاة لتفجيره بحزام ناسف


- المتحدث العسكرى: استشهاد قاضى و2 جنود شرطة وإصابة 12 فى حادث العريش الإرهابى


- النيابة تكلف الأمن الوطنى بملاحقة المتورطين فى حادث فندق القضاة بالعريش


- ننشر أول صورة للمستشار عمر حماد شهيد القضاء فى حادث انفجار العريش


- نادى القضاة: مصر لن ترضخ للإرهاب.. ونتواصل مع الداخلية لتأمين عودة أعضائنا


- هاشتاج "العريش" يتصدر "تويتر" بعد التفجيرات الإرهابية بفندق "القضاة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة