تهانى الجبالى تقهر السلفيين.. قائمة التحالف الجمهورى تحصل على المركز الثانى.. وقائمة "النور" تدخل النفق المظلم.. و8 مرشحين للحزب السلفى يخوضون الإعادة.. ويونس مخيون يعلق شماعة الفشل على المال السياسى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 04:27 م
تهانى الجبالى تقهر السلفيين.. قائمة التحالف الجمهورى تحصل على المركز الثانى.. وقائمة "النور" تدخل النفق المظلم.. و8 مرشحين للحزب السلفى يخوضون الإعادة.. ويونس مخيون يعلق شماعة الفشل على المال السياسى يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل حزب النور النفق المظلم، بعد خسارة قائمته فى الانتخابات البرلمانية وجاءت فى مؤخرة القوائم، فيما استطاعت قائمة التحالف الجمهورى التى تزعمتها المستشارة تهانى الجبالى أن تحصل عدد أصوات أكبر بكثير من قائمة الحزب السلفى، فيما أعلن النور حتى الآن أن عدد من وصلوا لمرحلة الاعادة وفقا لغرفة عمليات الحزب هم 8 مرشحين بينهم نائب رئيس الحزب.

ولم يفز أية مرشح لحزب النور فى المرحلة الثانية من الانتخابات، كما لم يدخل أية مرشح من الحزب فى محافظة القاهرة جولة الإعادة، كما لم يصدر الحزب أية بيان حتى الآن ليعلق على نتائج الانتخابات البرلمانية.

ومن بين من مرشحى النور الذين يخوضون جولة الإعادة، عبد الحليم الجمال، مرشح الحزب فى مركز طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، والسيد مصطفى خليفة، نائب رئيس الحزب فى مركز كفر الشيخ، وعبد الرحمن محمد البكرى مرشح حزب النور عن دائرة فارسكور والزرقا بمحافظة دمياط، كما يخوض الشحات منصور مرشح حزب النور عن دائرة مركز كفر الشيخ، جولة الإعادة فى المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب، فيما خسر المهندس صلاح عبد المعبود فى المنوفية.

من جانبه، قال محمود هيبه، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن حزب النور لم يحصل سوى على 9 مقاعد فى المرحلة الاولى من الانتخابات، ومن غير المتوقع أن يحصد عدد كبير من المقاعد فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

فيما علق مسعد عوض، عضو حزب النور على نتائج الحزب فى الانتخابات قائلا: "الغربية لم ينجح أحد، والدقهلية لم ينجح أحد، والقاهرة لم ينجح أحد".
وتابع: "يخوض جولة الإعادة فى دمياط ناصر شاكر، وعبدالرحمن البكرى، وفى كفر الشيخ سيد خليفة، والشحات منصور، ومحمد فيصل عبيدى، وفى جنوب سيناء عبدالحليم الجمال.. تحية خاصة لرجال الحزب فى كفر الشيخ المحافظة الوحيدة التى أثبتت تواجد النور".

فيما قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور إن نتيجة الحزب فى المرحلة الثانية سببها تعنت بعض أجهزة الأمن ضد حزب النور، وكذلك استخدام ظاهرة المال السياسى للحزب.

وأضاف مخيون فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للدعوة السلفية، المال السياسى استخدم بكثرة ولم يتم السيطرة عليه، موضحا ان النور رصد العديد من المخالفات الدعائية والتى كانت على مرأة ومسمع من الجميع.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن فرص حزب النور فى المرحلة الاولى وعدد المقاعد القليل التى حصل عليها أنبأت بأن فرصه ضعيفة فى المرحلة الثانية، موضحا أن نتيجته فى الانتخابات كانت متوقعة.

وأضاف نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، لـ"اليوم السابع" أن قوة النور تمركزت فقط فى محافظات دمياط وكفر الشيخ بينما اختفى الحزب تماما القاهرة والدقهلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشاهين

كلنا شفنا بيع الاصوات وكلوو عامل من بنها

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله المصرى

اين الارقام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة