البرازيل تؤكد استعدادها لمواجهة الهجمات الإرهابية المحتملة بأولمبياد 2016.. رئيس المخابرات ينتقد أمن فرنسا على هامش تفجيرات باريس.. السلطات تعلن الطوارئ من الآن لتأمين بلاد السامبا خلال الحدث الرياضى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 01:46 م
البرازيل تؤكد استعدادها لمواجهة الهجمات الإرهابية المحتملة بأولمبياد 2016.. رئيس المخابرات ينتقد أمن فرنسا على هامش تفجيرات باريس.. السلطات تعلن الطوارئ من الآن لتأمين بلاد السامبا خلال الحدث الرياضى تفجيرات باريس - صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس المخابرات البرازيلية ويلسون تيريزا، أن بلاده استعدت جديا لمواجهة الهجمات الإرهابية التى قد تقع خلال دورة الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو 2016.

وقال تيريزا فى تصريحات نشرها موقع "جى 1" التابع لشبكة "جلوبو" الإعلامية، إن البرازيل اكتسبت خبرة أمنية خلال كأس القارات عام 2013 وخلال بطولة كأس العالم 2014، وأثبتت أنها مستعدة بشكل جيد لمواجهة الهجمات الإرهابية المحتملة.

وأكد تيريزا، أن البرازيل تحظى بتعاون دولى لاتخاذ إجراءات وقائية.

وأضاف: "لا توجد معلومات تم إخفاؤها حول الإرهاب.. من المحتمل أن تكون هذه القضية هى الوحيدة من بين قضايا المخابرات التى لا يشوبها الغموض، نحن نقوم بتبادل المعلومات، مكافحة الإرهاب فى العالم لا يمكن أن تستغنى عن التعاون الدولى، سننجح إذا اتحدنا فى حربنا على الإرهاب".

ويرى تيريزا أنه ليس هناك أى دولة فى العالم مستعدة بنسبة مئة بالمائة من أجل مواجهة الإرهاب.

ودلل المسئول البرازيلى على وجهة نظره بالأحداث الإرهابية المتزامنة التى ضربت العاصمة الفرنسية باريس فى 13 نوفمبر الماضى، والتى خلفت 130 قتيلا و350 جريحا، وبالهجمات التى وقعت فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013 خلال ماراثون بوسطن وأودت بحياة ثلاثة أشخاص.

ومن جانبه، أكد ريكاردو بيرزيونى مدير الأمانة العامة للحكومة البرازيلية أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون وقوع هجمات خلال الدورة الأولمبية التى ستقام فى الفترة ما بين يومى الخامس و21 أغسطس المقبل.

واستطرد بيرزيونى قائلا: "الأحداث الأخيرة وغيرها أظهرت أن مستوى الاحتياطات والحذر ضعيف، بعض الدول التى لديها تاريخ مع مثل تلك المواجهات بدت ضعيفة أمام الهجمات الحقيقية، فى هذه البلاد لا يوجد حد للقلق من أجل اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات القصوى من قبل السلطات البرازيلية".

وأشار المسئول البرازيلى أيضا إلى أن الألعاب الأولمبية تتسم بتعقيدات أكبر من مونديال كرة القدم بسبب مشاركة عدد أكبر من البلدان.

وتابع: "علينا مضاعفة الجهود والاستفادة مما قمنا به خلال المونديال، وتبنى مبادرات وحلول قادرة على تحسين العمل (الأمنى) الذى قمنا به".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة